نتاج شراكة مثمرة بين "عمانتل" و"سيسكو" العالمية

"ميراكي واي فاي" خيار مثالي للمؤسسات لإنترنت فائق السرعة

مسقط - الرؤية

أعلنت عمانتل -الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وتكنولوجيا المعلومات في السلطنة- عن تعاونها مع شركة سيسكو العالمية؛ بهدف تقديم خدمة "ميراكي واي فاي" لمشتركي عمانتل التجاريين من المؤسسات الحكومية والخاصة؛ بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر هذه الخدمة خيارا مثاليا لخدمة الواي فاي والتي تتميز بتقديم سعات عالية من البيانات وسهولة إدارة لوحة المعلومات على شبكة الإنترنت.

وقال المهندس بهاء بن محمد رضا اللواتي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية في عمانتل: يأتي توقيع الاتفاقية في إطار إستراتيجية عمانتل لبناء شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، وتقديم منتجات متطورة لمختلف المشتركين من القطاعين العام والخاص. ويسعدنا في عمانتل تأسيس هذه الشراكة مع سيسكو العالمية لجلب أحدث التقنيات التي تساعد المؤسسات والشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة على تعزيز عملياتها التجارية ودعم التحول الرقمي وهذا من شأنه أن يعزز ريادتنا في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي في السلطنة.

وأضاف اللواتي: تتطلب حلول "واي فاي" التقليدية وجود فريق تقني لدى المؤسسة ذي خبرات عالية في مجال تقنية المعلومات من أجل تثبيت وتشغيل الخدمة، أما "ميراكي واي فاي" فإنه يعد الحل الأسهل لتطبيق خدمة الواي فاي؛ حيث يعتمد على تقنيات حديثة تسهل من آلية برمجية الخدمة والاكتفاء بتركيب نقاط الوصول فقط ومن ثم إدارة لوحة المعلومات الخاصة بها من خلال شبكة الانترنت. كما يمكن للمشتركين التوسع بأريحية دون التعرض لتحديات تتعلق بالسعة وقدرة وحدة التحكم. كما أن "ميراكي واي فاي" لا تتطلب استثمارات كبيرة في البنية الأساسية ، فهي تعتمد على تعزيز الخدمات السحابية؛ وذلك على نقيض الحلول التقليدية التي تحتاج إلى تثبيت وحدة تحكم وإنشاء لوحة معلومات خاصة بالمشترك.

وبدوره، قال علي بن محسن اللواتي المدير الإقليمي لشركة سيسكو في عُمان واليمن: فخورون بالعمل مع عمانتل على توفير خدمة "ميراكي واي فاي" في السلطنة الأمر الذي سيساعد المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص في سهولة وسرعة نشر خدمة الإنترنت في فروع ومواقع جديدة، وبأقل مستوى وجهد من التدخل البشري.

تعليق عبر الفيس بوك