برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عُمان

1200 مشارك بالمرحلة الأولى من "دوت نكست" لتطوير مهارات الشباب

مسقط - الرؤية

بدأت المرحلة الأولى من برنامج دوت نكست (.nxt) لتطوير القدرات الوطنية في التقنيات الرائدة، والذي يهدف لبناء قاعدة المواهب التقنية وقدرات الابتكار في السلطنة، ومقرر له حتى يوليو 2021.

وتمَّ قبول 1200 مشارك في برنامج "دوت نكست" بنسخته الأولى؛ من بينهم 1000 مشارك في مسار الخريجين الجدد، و200 في مسار طلاب مؤسسات التعليم العالي.

وسيتلقى المشاركون في المرحلة الأولى التدريب عن بُعد من بداية شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2020، ومن المؤمل أن يكمل المشاركون المواد المتعلقة بالمهارات التقنية، وفي نهاية هذه المرحلة سيتم تقييم المشاركين للتأهل للمرحلة الثانية من البرنامج.

وتشمل المرحلة الأولى من البرنامج 12 موضوعًا رئيسيًّا يركز عليها المشاركون؛ وهي: علم البيانات وذكاء الأعمال، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وعمليات التطوير DevOps، وتطوير البرمجيات، والمنهجية الرشيقة والسكروم (Agile and Scrum)، وخدمة وهندسة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، إدارة الجودة والتسويق الرقمي.

وتم تصميم برنامج (.nxt) وتطويره وتنفيذه بواسطة قسم العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STID) التابع للشركة الدولية للتكنولوجيا الناشئة (ETCO)، وهو برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان.

تعليق عبر الفيس بوك