مجلس إدارة "عُمران" يقف على سير العمل في عدد من المشاريع والاستثمارات

مسقط- الرؤية

أجرى مجلس إدارة مجموعة عُمران أمس جولة تفقدية للوقوف على عددٍ من المشاريع التنموية والشراكات التطويرية ضمن محفظة مجموعة عُمران في محافظة مسقط، وذلك بحضور المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة، وبمعية أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لمجموعة عُمران.

وبدأت الجولة بزيارة مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس، أحد المشاريع السياحية الكبرى التي يُعاد تقييمها حالياً من قبل جهاز الاستثمار العُماني ومجموعة عُمران؛ حيث اطلع مجلس الإدارة على مُخططات المشروع قيد المُراجعة ومختلف الأصول المرتبطة به لدى شركة مطرح للتطوير السياحي التي تأسست بهدف إعادة تطوير الميناء إلى وجهة سياحية وسكنية متعددة الاستخدامات.

وشملت الجولة زيارة مشروعي "جبل السيفة"- الشراكة التطويرية بين مجموعة عُمران (%30) وشركة أوراسكوم القابضة للتنمية (%70)- ومشروع "خليج مسقط"- الذي يُمثل شراكة بالتناصف بين مجموعة عُمران (%50) وشركة إيجل هيلز (%50)؛ حيث تمَّ خلال الزيارات التعرف على هذه المشاريع السياحية المتكاملة والمرافق المُنجزة والموقف التنفيذي لمختلف الحزم الإنشائية فيها، إضافة إلى الوقوف على مختلف الجوانب التشغيلية والإدارية وبرامج المبيعات والتسويق.

وقال المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران: "تمتلك مجموعة عُمران محفظة تنموية واستثمارية واسعة تساهم في تعزيز البنى الأساسية للقطاع السياحي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تشكل هذه المشاريع السياحية المتكاملة لبنات مهمة تدعم النمو المطرد لهذا القطاع الحيوي من خلال مرافقها السكنية والسياحية والترفيهية والتجارية المختلفة، عدا عن مساهمتها في تعزيز القيمة المحلية المضافة عبر إيجاد العديد من فرص العمل للكوادر الوطنية وتعظيم الإنفاق المحلي الذي سيسهم في تطوير قطاع الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

ويمتد مشروع "جبل السيفة" على مساحة 6.2 مليون متر مربع، وتقوم بتطويره شركة موريا المنبثقة من الشراكة التطويرية بين مجموعة عُمران وأوراسكوم القابضة للتنمية. أما مشروع "خليج مسقط" من أرقى المجمعات السياحية المتكاملة في السلطنة، ويمتد على مساحة 2.2 مليون متر مربع مع واجهة بحرية فريدة من نوعها تحيط بها سلاسل جبال الحجر الرائعة، لتضم بين ضفتيها مجموعة حصرية ومحدودة من الوحدات السكنية الفاخرة.

تعليق عبر الفيس بوك