المجلس البلدي يناقش مستجدات جائحة كورونا بولايات المحافظة

محافظ جنوب الباطنة يحث على مضاعفة جهود تقديم الخدمات للمواطنين.. ويشيد بأداء الكفاءات الصحية

الرستاق - طالب المقبالي

ناقشَ المجلسُ البلديُّ بمُحافظة جنوب الباطنة، خلال اجتماعه أمس الأربعاء، على مسرح كلية التربية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، عددًا من المواضيع الخدمية والتنموية، وترأس الاجتماع سعادة عيسى بن حمد بن محمد العزري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي، وبحضور أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب سَعَادة مُحافظ جنوب الباطنة بكافة الأعضاء، شاكرا جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، آملا بذل مزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين في كافة ولايات المحافظة. ووجَّه محافظ جنوب الباطنة شكره لجميع العاملين في المؤسسات الصحية على جهودهم منذ بداية جائحة كورونا "كوفيد 19"، كما شكر جميع المواطنين والمقيمين من خلال الالتزام وتنفيذ تعليمات اللجنة العليا المكلفة ببحث اليات التعامل مع فيروس كورونا، وتمَّ استعراض محضر الاجتماع السابق واعتماده.

وخلال الاجتماع، أبرزَ علي بن عبدالله بن عامر الحبسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، مستجدات الجائحة، والحالات الموجودة في المؤسسات الصحية بالمحافظة، وجاهزية تلك المؤسسات الصحية في التعامل معها منذ بداية الجائحة، موضحا أنَّ الجائحة مرت بعدة مراحل وتمكنت المؤسسات الصحية بمختلف محافظات السلطنة من التعامل مع هذا الوباء، علاوة على تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية بمختلف المؤسسات الصحية وتوفير كافة المستلزمات الصحية الأساسية الطبية.

وجرَى استعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي؛ حيث ناقش المجلس الرسالة المتعلقة بتسمية الشوارع بنظام العنونة والترقيم الموحد الذي أنجز من قبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، كذلك استعراض لائحة تنظيم استخدام الأراضي الزراعية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 84/2020، واستعراض الرد الوارد من دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن مقترح تفادي عمليات قطع الطرق الداخلية لتوصيل خطوط الخدمات الأساسية للمخططات.

وناقشَ الاجتماعُ الرد الوارد من دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن المطالبة بتنفيذ مماشٍ صحية في ولايات محافظة جنوب الباطنة؛ حيث قالت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إنها تأخذ في عين الاعتبار تصميم مثل هذه المماشي ضمن المخططات التفصيلية؛ باعتباره أحد المكونات المهمة في التخطيط العمراني.

واستعرضَ الاجتماعُ الردود الواردة من لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة حول اعتماد بعض المواقع لمختلف الاستخدامات. وفي ختام الاجتماع، نوقش ما استجد من أعمال المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك