تسهيلات وحوافز ضريبية للقطاع الخاص ضمن جهود معالجة آثار "كورونا"

مسقط - العمانية

أعلنَ جهازُ الضَّرائب عن تمديد مجموعة التسهيلات والحوافز المتعلقة بأداء الضريبة المستحقة خلال العام الجاري 2020م؛ تنفيذا لما أقرَّته اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بشأن تمديد حزمة التسهيلات المتعلقة بالإجراءات التي تقدمها الحكومة لمؤسسات القطاع الخاص والقوى العاملة به حتى نهاية العام الجاري؛ بهدف مُعالجة الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، ولضمان سُرعة عودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وقال جهاز الضرائب -في بَيان- إنَّه سيتم تعليق سريان الضريبة الإضافية المترتبة على عدم الوفاء بضريبة الدخل المستحقة واجبة السداد عن السنة الضريبية المنتهية في 31/12/2019 لمدة أقصاها نهاية شهر ديسمبر 2020م. ويمتد الميعاد المحدَّد سابقا بالنسبة للحالات التي تنتهي سنتها المالية في تاريخ لاحق لتاريخ 31/12/2019 لمدة أقصاها 12 شهرا من تاريخ انتهاء سنتها المالية. وأضاف الجهاز بأنَّه سيتم وقف سريان الغرامات والجزاءات المترتبة على عدم تقديم الإقرارات والحسابات عن السنة الضريبية 2019م لمدة أقصاها نهاية شهر ديسمبر 2020.

وأوضَح الجهازُ أنه سيتم وقف سريان الضريبة الإضافية المستحقة عن الضرائب الأصلية واجبة السداد عن السنوات السابقة على سنة 2019م خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى نهاية شهر ديسمبر2020.

تعليق عبر الفيس بوك