قدرة فائقة على التأقلم مع المتغيرات ومواكبة المستجدات التقنية

بنك عمان العربي يتوج بجائزة "الريادة في مرونة الخدمات المصرفية 2020"

مسقط - الرؤية

توج بنك عمان العربي بجائزة "الريادة في مرونة الخدمات المصرفية" (Leadership in Agile Banking)، التي تعتبر تتويجاً لجهوده في توفير تجربة عملاء رفيعة المستوى؛ وذلك خلال مشاركته في مؤتمر العصر الجديد للصيرفة، الذي عُقد في السادس من أكتوبر الجاري، بفندق شيراتون عُمان؛ حيث شارك البنك في النقاشات التي تناولت مستقبل البنوك والتقنيات المالية الجديدة.

وقالت أسماء بنت علي الزدجالية رئيسة مجموعة العمليات المصرفية في بنك عُمان العربي: نحرص دائمًا على دمج الابتكارات في مجال التقنيات المالية في مجموعة خدماتنا؛ حيث تدعم جهودنا في تسريع وتيرة المرونة في قطاع التجارة الإلكترونية، وتدشين عصر جديد من الخدمات المصرفية الرقمية. لهذا؛ نواظب على عقد ورش العمل التي تهدف لتقديم مجموعة من المهارات ذات القيمة المضافة والخبرات وفرص التواصل لشركات التقنيات المالية لإنشاء منظومة مصرفية مبتكرة وحيوية. ومن خلال البرامج والمبادرات الرئيسية الرامية لتطوير الابتكار والكفاءات العُمانية وريادة الأعمال، سنكون قادرين على المساهمة بشكل كبير في بناء اقتصاد قائم على المعرفة في السلطنة وإيجاد قيمة مضافة للمجتمع ككل.

وتعدُّ المرونة في تنفيذ الأعمال التقنية والقدرة على التأقلم مع الظروف المتغيرة ضرورة لبقاء أية مؤسسة على المدى الطويل، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة. وقد أسس بنك عمان العربي لنفسه مكانة رائدة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بتبني ممارسات المرونة في تنفيذ الأعمال مع التركيز على تبسيط العمليات لعملائه وتعزيز تجربتهم الرقمية. فقد عمل البنك خلال الفترة الماضية على إعادة هيكلة آليات العمل في إدارات تقنية المعلومات والعمليات الداخلية، حيث سعى إلى تطبيق أفضل الممارسات لضمان أساس متين لخطواته نحو تطوير العمليات الرقمية.

وفي الوقت الذي يسهُل فيه تطبيق مرونة العمليات التقنية ضمن نطاق أقسام صغيرة في المؤسسة، يعتبر تنفيذ ذلك على مستوى دوائر كبرى في نفس المؤسسة تحدياً هائلاً، ولذلك بدأ البنك بحوالي 3 فرق في هذا المجال، بعدها نمت أعداد الفرق لتضم أكثر من 170 شخصًا يعملون في إدارة مرونة الأعمال التقنية، ومنذ ذلك الحين، يواصل البنك العمل على تعزيز النتائج واستدامتها، إلى جانب الاستثمار في تطبيق أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة، فضلاً عن نشر ثقافة المرونة في تنفيذ الأعمال بين الموظفين.

ويواصل بنك عمان العربي تطوير وتعزيز المنتجات والخدمات الرقمية لإثراء التجربة المصرفية للعملاء بشكل عام؛ وبذلك يسعى البنك لريادة القطاع المصرفي المحلي؛ حيث يقدم مجموعة متنوعة من التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تُسهم في تسهيل الخدمات للمستخدمين. كما يركز البنك على النهج القائم على تطوير القنوات الإلكترونية، حيث تتوفر غالبية الخدمات عبر منصته على الإنترنت ومن خلال تطبيق الهاتف النقال. وعلى مدار السنوات الماضية، نجح البنك في المساهمة في تسريع رحلة التطوير الرقمي للقطاع من خلال تقديم تجربة عملاء لا مثيل لها بفضل ثقافة المرونة في تطوير الأعمال التقنية.

تعليق عبر الفيس بوك