استرجاع 20 ألف ريال لصالح مستهلكين بالسيب

مسقط - الرؤية

تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بالسيب -مُمثلة بقسم الشكاوى- من استرجاع مبالغ مالية قُدِّرت بـ19954 ريالا عمانيا، لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر سبتمبر من العام الجاري؛ وذلك ضمن جهودها المبذولة في ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي لسلعة أو تلقيه للخدمة.

وأشارتْ الإحصائيات إلى أنَّ المبالغ المسترجعة توزَّعت على عدد من القطاعات؛ جاء في مقدمتها: قطاع خدمات الأيدي العاملة بإجمالي 5760 ريالا عمانيا، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بحوالي 3651 ريالا عمانيا، ومن ثمَّ جاء قطاع الأثاث والمفروشات بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 2185 ريالا عمانيا. أمَّا في قطاع خدمات السفر والسياحة؛ فقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 2030 ريالا عمانيا، كما تمَّ استرجاع 1881 ريالا عمانيا في قطاع ورش إصلاح المركبات.

وفي قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، تم استرجاع 1170 ريالا عمانيا، كما تمَّ استرجاع 1166 ريالا عمانيا في قطاع خدمات أخرى، يليه قطاع قطع الغيار بحوالي 939 ريالا عمانيا، واسترجع مبلغ 869 ريالا عمانيا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وأخيرًا تم استرجاع 303 ريالات عمانية في قطاع الإطارات.

تعليق عبر الفيس بوك