السلطنة تشارك في اجتماع نواب ومساعدي رؤساء المحاكم العليا والتمييز بالخليج

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة -ممثلة في المحكمة العليا- عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع الخامس لنواب ومساعدي رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويمثل السلطنة في الاجتماع فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا.

وشهدَ الاجتماع مناقشة آلية عمل لجنة المختصين من المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب مناقشة مقترح إيجاد نقطة اتصال إلكترونية لتلقي طلبات الإعلانات والإنابات القضائية والتنفيذية للأحكام بين دول مجلس التعاون، والمقترح الخاص بتوحيد المصطلحات القانونية والقضائية. وتضمن الاجتماع استعراض ورقة العمل التي قدمتها السلطنة حول الطعن لمصلحة القانون والمواد المدنية والجزائية. وشهد اللقاء مناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون.

وينعقد هذا الاجتماع في إطار التعاون المشترك القضائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما يسهم في تطوير منظومة العمل القضائي في دول مجلس التعاون؛ من خلال تبادل الخبرات ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تعيين على تحقيق الاتفاقيات القضائية بين دول المجلس بما في ذلك اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك