بي بي عمان: المنطقة 61 قادرة على تلبية أكثر من ثلث الطلب المحلي على الغاز

مسقط -الرؤية

قالت شركة بي بي عمان إن هناك حوالي 10.5 تريليون قدم مكعب من موارد الغاز القابلة للاستخراج في منطقة الامتياز 61،  والتي تضم حقل غزير مما يجعل المنطقة قادرة على توفير ما يقارب 35% من إجمالي الطلب على الغاز في السلطنة.

وأعلنت الشركة أمس بالشراكة مع وزارة الطاقة والمعادن، وشركتي أوكيو وبتروناس عن بدء الإنتاج من حقل غزير بمنطقة الامتياز - مربع 61 في مرحلته الثانية، وذلك بعد 33 شهرًا من التوقيع على اتفاقية تطوير حقل غزير. وقد كان من المتوقع أن يبدأ الإنتاج من حقل غزير عام 2021، بينما بدأ إنتاج المرحلة الأولى من تطوير منطقة الامتياز 61 خزان في سبتمبر 2017.

وصرح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير الطاقة والمعادن قائلا:ً "يسعدني أن أرى شركة بي بي تبدأ الإنتاج من حقل غزير، لأهميته للسلطنة ونحن فخورين به للغاية. وسيسهم الغاز المستخرج من حقل غزير في تحقيق رؤية عمان 2040 من حيث توفير طاقة إضافية للصناعات المحلية، وكذلك المساهمة في تنويع مصادر الدخل".

ومن جانبه قال بيرنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي: "يعد بدء تشغيل حقل غزير علامة فارقة في شراكتنا الاستراتيجية مع عُمان، حيث نسهم من خلاله في تطوير البنية الأساسية للسلطنة. ونحن نقدر الدعم والتعاون الذي تلقيناه من حكومة سلطنة عمان وشركائنا في إطلاق هذا الإنجاز المهم بأمان وقبل الموعد المحدد، لاسيما مع استعدادات السلطنة للاحتفال بالعيد الوطني الخمسين"

وأضاف "عندما تحدثنا عن خططنا لتحديث استراتيجية شركة بي بي، أوضحنا أنه يتوجب علينا مواصلة العمل بينما نمضي في رحلة التغيير. ونحن حاليا نعمل على الكثير من المشاريع المهمة إلى جانب حقل غزير. لقد تم الإنتاج من حقل غزير قبل أربعة أشهر من الموعد المحدد، حيث تم حفر الآبار في أوقات قياسية، والأهم من ذلك، كان أداء السلامة ممتازًا، حيث أن هذا الإنجاز يجسد قيمنا الرئيسية المتمثلة في الالتزام والكفاءة والأداء المتميز والجودة العالية للخدمات والتي هي جزء أساسي من استراتيجيتنا. "

 

تعليق عبر الفيس بوك