ربط المجموعة بنظام "B2B" لتوفير خدمة نقل بيانات آلية

تعاون ثنائي بين بنك مسقط و"عُمران" لتعزيز التسهيلات المصرفية الرقمية

...
...

مسقط - الرؤية

وقَّع بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- اتفاقية تعاون مع مجموعة "عُمران" -الذراع الحكومي التنفيذي لتطوير القطاع السياحي في السلطنة- لتقديم مجموعة حلول رقمية وخدمات وتسهيلات مصرفية، إضافة ربط المجموعة بنظام (B2B) "من مؤسسة إلى مؤسسة".

وتهدف الاتفاقية لتعزيز الشراكة بين بنك مسقط ومجموعة عُمران، إلى جانب استفادة المجموعة من أحد الأنظمة المصرفية التي تقدم حلولا آمنة ومتطورة للمؤسسات والشركات عبر الإنترنت، بالتكامل مع نظام تخطيط الموارد (ERP) الخاص بمجموعة عمران؛ لتوفير خدمة نقل بيانات آلية ثنائية للمدفوعات الكبيرة عبر الإنترنت؛ مما يعمل على زيادة الكفاءة التشغيلية للمؤسسة.

وقال طارق بن عتيق بن عبدالمعيد نائب مدير عام الأعمال المصرفية التجارية والعالمية ببنك مسقط: تهدف الاتفاقية لتعزيز التعاون بين المؤسستين، وإدخال أحدث التقنيات الرقمية لتحقيق كفاءة أكبر في تقديم الخدمات؛ حيث تساعد الحلول المصرفية الرقمية التي يقدمها البنك في رفع الكفاءة وخفض التكلفة والقدرة على متابعة ومراقبة المعاملات المصرفية بسهولة وسرعة. مُؤكداً أن التحول الرقمي أصبح ضرورة لكافة المؤسسات وهو الخيار الأمثل لتطوير ألية العمل بالمؤسسة، وندعو زبائننا من المؤسسات والشركات إلى الاستفادة من الحلول والتسهيلات المصرفية المبتكرة التي يقدمها البنك.

من جانبه، قال حسين بن نور البلوشي نائب الرئيس (أول) للخدمات المساندة المشتركة بمجموعة عُمران: نسعد بالتعاون مع بنك مسقط للاستفادة من الحلول والتسهيلات الرقمية المتاحة؛ من خلال منصة "من مؤسسة إلى مؤسسة"؛ حيث تحرص مجموعة عُمران على الاستثمار في تقنيات التحول الرقمي عبر استخدام مختلف السبل والحلول الرقمية لضمان تحقيق الاستدامة المؤسسية، وتعزيز الكفاءة والعمليات التشغيلية والبحث عن سبل عصرية تُسهم في تقليل التكاليف التشغيلية عبر توظيف أحدث التقنيات؛ الأمر الذي يُسهم في تسهيل إنجاز الأعمال التجارية وترسيخ منظومة عمل أكثر جودة وكفاءة وأمان.

والنظام الإلكتروني (B2B) هو النسخة المتقدمة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ويستهدف الشركات الكبيرة.. وباستخدام النظام يُمكن للشركات إجراء المعاملات في نظام تخطيط الموارد (ERP) الخاص بهم؛ وبالتالي تدفق المعلومات إلى البنك للمعالجة. ومن خلال هذه المنصة، يمكن للمؤسسات بناء نظام دفع وتسوية فعال ومريح، من خلال تكامل نظام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التابع للبنك مع أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) ؛ لتصبح المؤسسات والشركات الكبيرة قادرة على تسوية مدفوعاتها المالية بسهولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك