"حيا للمياه" تعزز قدرات الموارد البشرية ببرنامج جديد للتعليم الإلكتروني

في ظل أوضاع "كورونا" وخطط رفع القدرات والمهارات

مسقط - الرؤية

أطلقتْ شركة "حيا للمياه" برنامجًا جديدًا للتعليم الإلكتروني "LMS"، وبالتعاون مع معهد "نمو" -أحد ركائز مجموعة نماء القابضة للتطوير وتنمية الموارد البشرية- وذلك في ظل الأوضاع الراهنة لجائحة كورونا، وفي إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها حيا للمياه لمواجهة هذه الجائحة، وسعيا منها لإيجاد حلول تعليمية وتدريبية رقمية بهدف رفع قدرات ومهارات موظفيها.

ويشتملُ البرنامج على حزمة من البرامج المُتخصصة في المجالات الفنية والقيادية والإدارية، وكذلك برامج في الصحة والسلامة وإدارة المشاريع والحاسب الآلي.

وأكَّد صَالح بن عبدالله الخمياسي مدير عام الموارد البشرية، أنَّ حيا للمياه تُولي أهمية بالغة فيما يتعلق بتطوير كوادرها البشرية؛ إيمانًا منها بأنَّ الموظفين هم عمادُها والمُحرك الرئيسي لقيادة دفة التطوير والإنجاز؛ من أجل تحقيق رؤية وإستراتيجية الشركة على النحو المرسوم، وأنَّ صقلهم بالعلم والمعرفة وتعزيز قدراتهم بالجرعات التدريبية المتعددة والمتنوعة سيُسهم في تمكينهم لمواكبة مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها عالمنا اليوم. وأضاف الخمياسي أنَّه في ظل الظروف الراهنة التي تحتم علينا جميعاً ترشيد الإنفاق، حرصت الشركة على الاستمرار في تعزيز قدرات المُوظفين من خلال التعليم الإلكتروني الذي يجعل تنمية مهاراتهم في متناول أيديهم، وبالوقت الملائم لهم؛ مما ينعكسُ على تعزيز الإنتاجية ورفع الأداء العام للشركة. وأننا في حيا للمياه نعمل على غرس مفهوم الإبداع والابتكار لدى الموظفين، وهذا لا يتأتى إلا من خلال تطوير وتنمية قدرات الموظفين المهنية والمعرفية، وتمَّ التركيز خلال اختيار البرامج على جودة المحتوى، وربطه مع الوصف الوظيفي لكل موظف، كما أنَّ هذه البرامج تركز على تنمية المهارات اللازمة لكل موظف.

وحول مدى إقبال الموظفين على هذا البرنامج، أكد الخمياسي أن نسبة الموظفين المفعلين للنظام تجاوزت 64%، كما بلغ عدد الدورات التدريبية المنجزة بشكل كلي 2340 دورة، وبلغ عدد الدورات التدريبية المنجزة بشكل كلي وجزئي 4950 دورة تدريبية خلال الفترة من شهر مارس وحتى نهاية شهر أغسطس 2020. وتابع أن هذا البرنامج التدريبي يمنح شهادة معتمدة من معهد "نمو" بعد اجتياز الموظف لاختبار الاجتياز للدورة التدريبية المسجل فيها.

وبادرتْ المديرية العامة للموارد البشرية والخدمات إلى تحفيز الموظفين للاستفادة القصوى من هذا البرنامج؛ من خلال الإعلان عن نتائج أفضل المستفيدين بشكل شهري؛ من خلال إعلان الأسماء ومنح الفائزين شهادات تقدير.

وأكد زاهر المعني مدير العمليات لتقنية المعلومات بالشركة أن نظام التدريب الإلكتروني الذي تُنفذهُ حيا للمياه نظام ممتاز للغاية ومبادرة نوعية من قبل القائمين على قسم التدريب في الشركة. وقال المعني: "ما لمسته شخصيًّا من هذا البرنامج أنه نجح في استثمار أوقات الفراغ؛ حيث أختارُ الوقت المناسب لي للدخول في الدورات التدريبية، كما أنَّ المواضيع المطروحة من خلال هذا البرنامج تغطي مواضيع عدة ومتشعبة في مختلف المجالات، وأنا شخصيًّا استفدتُ بشكل كبير في مجال عملي المختص في تقنية المعلومات".

وقالت سميرة الزكوانية الموظفة بالمديرية العامة للشؤون المالية: "استفدت كثيرا من نظام التدريب الإلكتروني بطرق مختلفة؛ إذ يحتوي على قائمة مواضيع مختلفة من الدورات التدريبية تغطي الكفاءات المتعلقة بالوظيفة، والتي تعد مفيدة للغاية وضرورية بالنسبة لنا، وكذلك بالنسبة للتسجيل في النظام؛ فهو سهل ومرن للغاية من حيث الوقت ويسهل متابعة تقدمك".

تعليق عبر الفيس بوك