الاحتفال بيوم المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات

مسقط - الرؤية

احتفلتْ الجمعية العُمانية لمُهندسي الكهرباء والإلكترونيات، عن بُعد، بيوم المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وهو الحدث السنوي الذي يتمُّ الاحتفال به عالميًّا؛ تكريمًا للدور الذي يقوم به المعهد؛ كونه يُعتبر أكبر منظمة مهنية دولية تضم أكثر من 400 ألف عضو حول العالم.

وتضمَّن الاحتفالُ العديدَ من الأنشطة؛ إذ بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد البادي رئيس الجمعية، تبع ذلك تقرير عن أنشطة طلاب فروع الجمعية في سلطنة عُمان، والذي قدمه المهندس يحيى البلوشي.

واستمرَّت الفعالية بحديث للمهندس عبدالله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة "نفاذ"، راعي الفعالية. وتلا ذلك حديث عن مبادرة "ساهم" للمهندس هلال الغيثي من هيئة تنظيم الخدمات العامة. كما قدم الدكتور أحمد بن سعيد المعشري من جامعة السلطان قابوس، محاضرة عن تقييم شبكات بيانات الجوال.

وتضمَّن الاحتفالُ جلسة نقاشية مفتوحة؛ إذ ناقشَ المشاركون دور الجمعية في خدمة المجتمع، كما اقترَح المشاركون توسيع دور الجمعية وتطوير تأثيرها على المجتمع. كذلك اشتملت الفعالية على مسابقة قصيرة للطلبة. وبعد ذلك، اختتم الحفل ببعض الملاحظات التي أدلى بها المنظمون.

يُشار إلى أنَّ الجمعية العمانية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات هي جمعية مهنية غير ربحية تعمل تحت مظلة الجمعية العمانية للمهندسين، وتضم أربع جمعيات فرعية، واثني عشر فرعًا طلابيًّا من مُختلف الكليات والجامعات في جميع أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك