هيئة البيئة تشارك في اجتماع عربي حول كفاءة الموارد

مسقط- العمانية

شاركت هيئة البيئة في اجتماع فريق الخُبراء حول كفاءة الموارد في المنطقة العربية وإعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد- 19، وذلك عبر الاتصال المرئي ويستمر يومين.

ويأتي عقد الاجتماع تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة رقم 575 في دورته الحادية والثلاثين؛ حيث تعد أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامين من الاستجابات الأساسية التي تساهم في حماية البيئة وتعزيز رفاهية الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.

وشارك في الاجتماع الدكتور محمد بن سيف الكلباني مدير دائرة التنمية المستدامة بهيئة البيئة حيث يستعرض الاجتماع التقدم المُحرز في الاستهلاك والإنتاج المستدامين في المنطقة العربية وتقييما شاملا للتقدم الإقليمي وشبه الإقليمي والوطني إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق الاستهلاك والإنتاج المستدامين وأهداف التنمية المستدامة. وسيقدم مجموعة من الخبراء أوراق عمل تتناول عدة محاور مرتبطة بالأُطر الإحصائية وأهداف التنمية المستدامة ذات الأولوية ونظام المحاسبة الاقتصادية البيئية وحسابات رأس المال الطبيعي وتحليل البصمة البيئية.

وسيركز الاجتماع على كيفية إعادة البناء بشكل أفضل في ظل جائحة كوفيد 19 إلى جانب استعراض الخطوات والإجراءات التي قام بها برنامج الأمم المتحدة للبيئة استجابة لمرحلة إعادة البناء خلال هذه الفترة بالإضافة إلى تقييم التقدم خلال مرحلة التعافي في مؤشرات وأهداف الاستهلاك والإنتاج المستدامين في المنطقة العربية فضلاً عن تسليط الضوء على قصص النجاح في إعادة تدوير المخلفات والنفايات.

 

تعليق عبر الفيس بوك