تعريف أعضاء "الغرفة" بفرص الاستثمار العقاري في الدقم

 

الدقم - الرؤية

استقبلتْ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أعضاءَ لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عُمان؛ حيث قدمت لأعضاء اللجنة برنامج عمل، استعرضتْ فيه فرص النجاح في القطاعات العقارية والإنشائية، ومدى إمكانية الاستثمار ‏إاطلاق الأعمال التجارية والعقارية، وتحفيز دور المستثمرين المحليين والدوليين، إضافة لدور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تسهيل وتحفيز هذا القطاع الحيوي الواعد.

وأكَّد حسن بن خميس الرقيشي رئيس لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عمان، أنَّ المنطقة غنية بالفرص الاستثمارية في القطاع العقاري؛ حيث تتمتَّع بإجراءات سهلة لتمكين الأفراد من الانتفاع بالأراضي، إضافة لوضوح المعلومات والبيانات المعدة لهذه الأغراض، "وأعتقد بما شاهدناه خلال برنامج العمل أن المنطقة ستشهد نموا عقاريا كبيرا خلال السنوات الخمسة المقبلة".

وشملَ برنامج العمل تقديم عِدَّة عروض مرئية لأعضاء اللجنة بمقر المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ تضمَّنت معاينة المخطط الشامل للمنطقة، ومناقشة آلية الانتفاع بالأراضي، إلى جانب الاستماع لتفاصيل المشروع قدَّمه عدد من المسؤولين بالمنطقة.

واطَّلع أعضاءُ لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عمان، على الدور الذي تقوم به شركة عُمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ من خلال عرض مرئي؛ أوضح دور الشركة في تطوير المنطقة والمشاريع التي تنفذها.

وقدَّمت المديرية العامة للإسكان بمحافظة الوسطى عرضا مرئيا، إلى جانب عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين بالمنطقة، قدمته شركة محاجر الدقم.

وتضمَّن برنامج العمل ‏زيارة إلى أبرز مشاريع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ ومن ضمنها: زيارة إلى شركة عُمان للحوض الجاف، وشركة ميناء الدقم وشركة مصفاة الدقم.

تعليق عبر الفيس بوك