"اتحاد العمال" يناقش قضايا "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"

مسقط - الرؤية

نفَّذ الاتحادُ العام لعمَّال السلطنة "عن بُعد"، حلقة نقاشية حول السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل؛ شارك فيها عددٌ من مُمثلي الهياكل النقابية بالسلطنة، وعدد من المهتمين بمجال السلامة والصحة المهنية.

وأقيمتْ الحلقة تزامنًا مع ظروف جائحة "كوفيد 19"، واستمرارًا لجهود الاتحاد لتمكين النقابات العمالية بالأدوات والمهارات الأساسية اللازمة لممارسة العمل النقابي وتوعية العاملين بالقطاع الخاص وتعزيز قدراتهم. وهدفت الحلقة النقاشية -التي قدَّمها مهدي بن خصيب البوسعيدي المدرب المعتمد في مجال السلامة والصحة المهنية- إلى التعريف بمفهوم السلامة والصحة المهنية وأهميتها في بيئة العمل وآليات التخطيط وإدارة تقييم المخاطر في بيئة العمل الناتجة عن الحوادث؛ مثل: الحرائق والاختناقات؛ بسبب الانبعاثات الغازية ووسائل السيطرة عليها، إضافةً لآليات تقييم خطط إدارة برامج السلامة والصحة المهنية.

وتخلَّلت الحلقة النقاشية مُداخلات لمختصّين من الاتحاد الدولي لعمال النقل، أوضحوا أهميَّة التأكُّد من مدى تطبيق المنشآت للتدابير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، وأهم الاتفاقيات الدولية التي تناولتها، علاوةً على ضَرورة تعزيز تمثيل العمال في هياكل السلامة والصحة المهنية، وتوفير معدات السلامة في بيئات العمل.

وأشارتْ مداخلات الاتحاد الدولي للنقابات إلى أهمية التفتيش الدوري من قبل ممثلي النقابات وممثلي السلامة والصحة المهنية، والضوابط والإجراءات الوقائية التي قام بها الاتحاد الدولي لعمال النقل للحد من انتشار فيروس كورونا بين العمال.

تعليق عبر الفيس بوك