يعزز تدفق المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأول في السلطنة والرابع على الشرق الأوسط.. "عمانتل" تفتتح أول مركز عالمي للبيانات

...
...

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، عن افتتاح مركز جديد للبيانات وخدمات الربط البينيّ في ولاية بركاء بالتعاون مع شركة إكوينيكس المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات ويعرف

باسم "Muscat Center 1 (MC1)".

ويعد هذا المركز أول مركز بيانات عالمي محايد في السلطنة يقدم خدماته للمشغلين ومزوّدي المحتوى وخدمات الحوسبة السحابية مما سيمكنهم من الاستفادة من خدمات استضافة ومشاركة البنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات المقدمة في المركز. ويتميز المركز بموقعه الاسترايتيجي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا حيث سيشكّل مركزًا إقليميًا للربط البينيّ ويتميّز بسرعة استجابة أكبر بين أسواق الأعمال العالمية. ويستفيد مركز البيانات الجديد في السلطنة من الارتباط المباشر بنقاط إرساء الكابلات وأنظمة الكابلات البحرية الاستراتيجية التي تنتهي مباشرةً داخل نفس المرفق الذي يقع به المركز ومن المتوقع ان يوفر للعملاء أداءً أكثر فاعلية وأماناً، بالإضافة إلى التوفير الكبير في التكلفة.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل: " تعد البنية الأساسية لمراكز البيانات اليوم القلب النابض لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية، حيث تمكننا جميعًا من الاستفادة من التطبيقات والخدمات التي تعتمد على الحوسبة السحابية التي نستخدمها يومياً. ويمثل مركز تبادل البيانات الجديد في عُمان خطوة مهمة لأسواق تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة ومنطقة  والشرق الأوسط".

وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل "سعداء بافتتاح المركز الجديد، ونأمل من خلال التعاون مع إكوينيكس من تمكين عصر جديد للاتصالات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، خاصة وأن أغلب كوابل الاتصالات البحرية الدولية بدول مجلس التعاون الخليجي تمر عبر سلطنة عُمان مما يتيح الوصول إليها جميعًا من خلال هذا المركز. ونرى أن هذه الشراكة ستعزز قدرة السلطنة التنافسية في مجال التحول الرقمي العالمي، حيث سنتمكن من منح مشتركينا فرص وصول مباشرة إلى الأسواق  العالمية عبر أفضل الطرق في جميع أنحاء العالم".

ويسمح مركز إكوينيكس لتحويل الإنترنت لمشغلي الشبكات وموفري المحتوى والمؤسسات عبر مختلف القطاعات بتبادل حركة مرور الإنترنت بسهولة وكفاءة، وهو أمر بالغ الأهمية لأولئك الراغبين في المنافسة في الاقتصاد الرقمي العالمي.

ويعد هذا المركز الأول من نوعه في سلطنة عمان والرابع من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.  وكانت عمانتل وإكوينيكس قد أعلنتا في يوليو 2018 عن دخولهما في مشروع مشترك لتطوير مركز البيانات والربط البيني للعملاء في الشرق الأوسط. وتقوم إكوينيكس بتشغيل المركز الجديد MC1 والذي يوفر مساحة استضافة تصل إلى 23600 قدم مربع و725 كبينة. ويمتلك الموقع القدرة على التوسع إلى أكثر من 2150 كبينة بفضل تصميمات المستقبلية.

وسيستفيد الموقع من الارتباط المباشر بأنظمة كوابل الاتصالات البحرية، حيث تملك عمانتل استثمارات متعددة في العديد من أنظمة الكابلات البحرية الاستراتيجية التي تصل إلى أكثر من 50 دولة حول العالم. ويذكر أن عمانتل تمتلك حاليًا استثمارات في أكثر من 20 نظامًا للكابلات البحرية وتستفيد من ست نقاط إرساء متنوعة في سلطنة عُمان وواحدة في مرسيليا بفرنسا.

وقال يوجين برغن هنيغوين، رئيس إكوينيكس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "نشهد حالياً طلبًا متسارعًا عبر التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعيد المؤسسات تقييم استراتيجياتها التي تعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية ومدى استعدادها لها في مختلف القطاعات. وفي هذا العصر الرقمي، تحتاج الشركات إلى الوصول إلى كل مكان وربط الجميع فيما بينهم ودمج كل شيء، وهم بحاجة إلى القيام بذلك وفق أحدث التقنيات. ومن هنا تدعم شراكتنا مع عمانتل بشكل كبير قدرتنا على تلبية هذه الحاجة، لا سيما وأن عملاءنا يمكنهم الآن الاستفادة من البنية الأساسية المهمة للكابلات البحرية في عمانتل. إن إيجاد هذا النوع من منصات خدمات تحديد المواقع والربط البيني له تأثير مضاعف إذ سيجذب المزيد من المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة من شبكة الكابلات البحرية العالمية التي تربط المدن والبلدان والقارات معًا. إلى جانب ذلك، يعكس استثمارنا في سوق الشرق الأوسط، بما في ذلك مركز البيانات الجديد في السلطنة، التزامنا تجاه عملائنا وهم يواصلون رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم".

تعليق عبر الفيس بوك