"بيئة" تشارك في تنفيذ برنامج "إعداد" المنصة المعرفية الجديدة للشباب

مسقط - الرؤية

أكَّد مشعل بن عامر الريامي رئيس قسم البرامج العلمية والفنية بالشركة العمانية القابضة لخدمات البئية "بيئة"، مُشاركة الشركة في برنامج "إعداد"؛ وذلك من خلال استقبالها عدداً من المرشحين للمشاركة في البرنامج الذي يعد أحد برامج "إيجاد"، الجهة المنظمة للبرنامج والتي تعمل مباشرةً مع عدد من الجامعات المحلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وعدد من المؤسسات في مجالات مختلفة لتقديم هذا البرنامج.

و"إعداد" برنامج وطني تدريبي يهدف لربط مخرجات المؤسسات الأكاديمية بمتطلبات القطاع الصناعي المختلفة من خلال طرح فرص تدريبية للطلاب والطالبات تستمر لمدة سنة؛ حيث يتلقى المشاركون تعليماً تفاعليًّا لفترة أطول تمكنهم من تطبيق ما تعلموه في بيئة العمل.

وقالَ الريامي إنَّ هذا البرنامج يهدف لتعزيز الجانب العملي في مجالهم الدراسي؛ وذلك من خلال ربطهم بإحدى المؤسسات الرائدة في ذلك المجال، وزيادة مؤشر التوظيف للخريجين الجدد، وتكريس مفاهيم الأداء لديهم، وصقل المهارات، وتطوير جوانب الابتكار لديهم. وأضاف أنَّ المرحلة الأولى من البرنامج انطلقت مطلع أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أنَّ البرنامج يتضمن برنامج التطوير الأساسي الذي يجمع بين البرامج التدريبية، وبرامج بناء الكفاءة التي تُعد من قبل مجالات العمل والمجال الأكاديمي.

وأشار الريامي إلى أنَّه وخلال السنة الأولى من البرنامج، سيركِّز البرنامج على مجال الهندسة، وسيغطي أكثر من 13 تخصصا هندسيا؛ مثل: الهندسة المدنية والكيميائية والميكانيكية والكهربائية والبيئية، إضافة لإدارة الأعمال، وخلال السنوات المقبلة سيشمل البرنامج تخصصات أخرى في مجالات أوسع.

يُشار إلى أنَّ البرنامج يضم عدداً من الجامعات والكليات؛ منها: جامعة السلطان قابوس، وكلية مسقط، والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، ومن المرتقب مشاركة المزيد من الجامعات في البرنامج خلال المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك