"جيوتك" توقع اتفاقية شراكة مع "ويب وير" لتعزيز التعاون البحثي والابتكارات

 

مسقط - الرؤية

وقَّعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" اتفاقية شراكة إستراتيجية لمدة خمس سنوات مع شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات "ويب وير"، للتعاون في عدد من المجالات؛ أبرزها: التعاون البحثي العملي وتطوير الابتكارات وتبادل الخبرات في المجال التقني والتعليمي.

ووقَّع الاتفاقية ممثلاً عن الجامعة: الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة، فيما وقعها من جانب شركة "ويب وير": الدكتور أحمد بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة الشركة، وجرى توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي لشركة ويب وير ببرج الغالبي بمسقط.

وتأتِي هذه الشراكة ضمن المباردات الإستراتيجية الهادفة لخلق فرص للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي وبين شركات القطاع الخاص، ولفتح آفاق عملية تخدم القطاع الاقتصادي للسلطنة وتوفر فرصاً بحثية لتطبيق المعرف النظرية الاكاديمية على أرض الواقع بشكل عملي يضمن نقل المعارف بشكل مدروس ينطبق على المتطلبات المحلية لقطاع الشركات. وتشمل الاتفاقية خلق فرص تدريبية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات بشركة ويب وير ، مع خلق فرص حقيقية لاحتضان بعض الإبتكارات التكنولوجية والتقنية التي ستنبثق من مشاريع التخرج التي ينفذها طلاب الجامعة.

وأكَّد الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة: سُعداء بالشراكة الإستراتيجية مع ويب وير، ونؤكد حرصنا على إنجاح هذا التعاون؛ حيث فرص الانخراط في البحث العلمي التطبيقي واسعة مما يُمكننا من توجيه النشاط البحثي العملي والتطبيقي والاستشاري نحو مجالات تخدم القطاع الخاص بشكل مباشر وتفتح آفاقاً لطلابنا وأكاديميي الجامعة للاطلاع عن قُرب على احتياجات الشركات لحلول مدروسة وقابلة للاستخدام.

من جانبه، قال إبراهيم بن سليم الجنيبي الرئيس التنفيذي لشركة "ويب وير": إنَّ التعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان كمؤسسة تعليمية رائدة بالسلطنة يفتح لنا آفاقَ نمو وتقدم، ويعزز من كفاءة الأعمال التي سنقوم بالتعاون في تنفيذها، بحكم أن الجامعة لديها خبراء وأكاديميون متخصصون في مختلف الجوانب والمجالات، مشيرا إلى أنَّ هذه الاتفاقية تهدف لإشراك الخبرة النظرية مع الكفاءة المهنية لإنتاج ابتكارات جديدة تخدم السوق وترفع من كفاءة أعمال القطاعات.

يُشار إلى أنَّ شركة "ويب وير" من المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتندرج ضمن مجموعة الغالبي الدولية؛ حيث أصبحث خلال السنوات الست الأخيرة ضمن أبرز مزودي الحلول التقنية وتحظى بثقة وخبرة كبيرة في مجالات تقنية المعلومات والحلول التكنولوجية.

تعليق عبر الفيس بوك