المصورة مروة اليعربية ضمن العشرة الأوائل في العالم بـ"الفياب"

...
...

مسقط- الرؤية

فازت المصورة العُمانية مروة بنت حكم بن راشد اليعربية بأحد المراكز العشرة في مسابقة "البقاء في المنزل" الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب"؛ حيث شاركت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بمجموعة من أعضائها المصورين العمانيين في هذه المسابقة ضمن مشاركة 1881 مصورا من 90 دولة حول العالم.

وحققت السلطنة واحدة من المراكز العشرة الأولى وذلك بفوز اليعربية من خلال عمل بصري احترافي من البيت يعبر عن موضوع المسابقة "البقاء في المنزل"، وأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19). وأقيمت هذه المسابقة لحث الناس والمصورين على البقاء في المنزل وممارسة هواياتهم من المنزل لحماية أنفسهم ومجتمعاتهم من كوفيد 19.

وأرادت اليعربية أن تُعبر من خلال صورتها الفائزة عن الوضع الحالي لجائحة كورونا وحرص الناس على ارتداء الكمام وحثهم في نفس الوقت على ارتدائه للوقاية من الفيروس مستخدمة تقنية الأبيض والأسود لإضفاء جمالية وإبهار للعين من خلال الضوء والظل الموجود في هذه التقنية بواسطة كاميرا من نوع "كانون 600 دي".

وحصلت اليعربية على التكريم خلال حفل أقامه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي  عبر الاتصال المرئي حضره ممثلو الدول الأعضاء وعدد من المصوريين الاحترافيين والمهتمين بالمجال المدعوين.

وأعربت اليعربية عن فرحتها وفخرها بتمثيل السلطنة بهذا الفوز المُستحق، موجهةً شكرها للجمعية العمانية للتصوير الضوئي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب على تشجيعها لأعضائها وإتاحة الفرصة دوما لهم للمشاركة في المسابقات والمحافل الدولية المتعلقة بمجال التصوير الضوئي.

تعليق عبر الفيس بوك