رئيس المحكمة العليا يتفقد خدمات "الكاتب بالعدل" ومجمع المحاكم بصحار

 

صحار - الرؤية

زَارَ فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء للمحاكم، دائرة الكاتب بالعدل ومجمع المحاكم بصحار؛ التقى خلالها فضيلة القاضي رئيس محكمة الاستئناف بصحار، وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة، ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة استئناف صحار.

وتفقَّد فضيلته سير العمل في المحاكم، وأبرز المستجدات، واستمع فضيلته -بحضور فضيلة القاضي الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي- إلى شرح مُفصَّل حول عملهم واحتياجاتهم الضرورية، إضافة لمشاكلهم والعقبات التي تواجههم بالعمل، وطرق إيجاد السُّبل الكفيلة بمعالجة كل الصعوبات التي تُواجههم لتوفير الأجواء والظروف الملائمة لمساعدة القضاة في عملهم. وخلال الزيارة، أكد رئيس المجلس أهمية الإسراع في إنجاز القضايا والعمل على تسهيل إجراءات التقاضي وإنصاف المظلومين والارتقاء بدور القضاء.

وفي ختام زيارته، أكد فضيلة السيد الرئيس أهمية تكامل الأدوار بين جميع العاملين في السلطة القضائية لتحقيق الكفاءة والفاعلية في الأداء، مثمناً عمل القضاة والموظفين في المحاكم. وأعرب عن ارتياحه لسير العمل في المحاكم التي زارها، مبرزا أن العدالة هي الملجأ الأخير للمواطن لنيل حقوقه، مما يجعل دورها أساسيًّا في أي عملية تنموية في البلد، مؤكدا دعم المجلس لهذه الجهود التي تخدم المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك