"مكتب الشورى" يستعرض إحالة توصيات "عدم ربط المؤهلات بالأجور" إلى مجلس الوزراء

 

مسقط- الرؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى مُستجدات الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، مثمناً الجهود والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية ومن المجتمع لتقليل عدد الإصابات والحد من انتشار الفيروس، والعمل على زيادة نسبة التشافي.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الدوري العشرين لدور الانعقاد السنوي الأول (2019/ 2020) من الفترة التاسعة للمجلس (2019/ 2023) برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس. وناقش المكتب نتائج اللقاء الحواري الذي عقده المجلس مع مُمثلي الاتحاد العام لعُمال السلطنة حول التوجه لعدم ربط المؤهلات بالأجور وما تمَّ التوصل إليه من مرئيات وتوصيات، أخذًا في الاعتبار الانعكاسات السلبية والإيجابية لهذا التوجه على المجتمع، وذلك تمهيدا لإحالة التوصيات إلى مجلس الوزراء.

واستعرض المكتب العديد من الردود والرسائل الواردة إليه من الحكومة؛ منها رد وزارة التربية والتعليم على السؤال الموجه بشأن أعداد وأسماء المعلمين والمعلمات العاملين بالعقود الشهرية بالسلطنة، ورد وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على السؤال الموجّه بشأن الاستفادة من المياه المالحة والمُعالجة الثلاثية في إنتاج المحاصيل العلفيّة، إضافة إلى رد هيئة البيئة على السؤال الموجّه بشأن مخلفات الشركات في ميناء صحار.

ونظر مكتب المجلس في اجتماعه في العديد من الرسائل الواردة إليه من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس في مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والتي تمس المُجتمع وتلامس احتياجاتهم الضرورية. وقدم أصحاب السعادة من خلال هذه الأدوات الرقابية العديد من الاستفسارات والملاحظات التي من شأنها النهوض والرقي بمختلف الجوانب الخدمية التي يستفيد منها المواطن العُماني في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تلقي المكتب جملة من رسائل المواطنين والجهات الخاصة حول عدة موضوعات تستوجب إيجاد حلول مُناسبة لها في القطاعات التي يعملون بها، واتخذ المكتب الإجراءات المناسبة حيال هذه الرسائل.

تعليق عبر الفيس بوك