تأكيد أهمية التدقيق المالي في جلسة استشارية بـ"غرفة جنوب الباطنة"

 

الرستاق- طالب المقبالي

نظَّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة جلسة استشارية مالية لأصحاب وصاحبات الأعمال عبر تقنيات الاتصال المرئي، وذلك بالتعاون مع مكتب الأرقام المتكاملة للاستشارات المحاسبية والإدارية والضريبية.

وقدَّم الجلسة خبير ومدقق الحسابات عامر بن خصيب الحاتمي. وعقدت الجلسة الاستشارية المالية الثانية تحت عنوان "الرقابة والتدقيق المالي"، وتحدث من خلالها الحاتمي عن تعريف الرقابة المالية وأهمية تنظيم الحسابات والموازنة والميزانية، والحسابات المنتظمة وغير المنتظمة. وأوضح الحاتمي أهمية الرقابة والتدقيق المالي في اكتشاف الانحرافات والأخطاء المقصودة وغير المقصودة وآثارهما، إضافة إلى آلية تحسين الأداء المالي للمؤسسة عن طريق تعديل المسار أو الخطة والمهارات اللازمة لوضع السياسات والإجراءات المستخدمة في تحجيم مخاطر الاحتيال المالي ودور الرقابة في التغلب عليها.

وقال فولاذ بن علي السيابي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة إن هذه الجلسة الاستشارية المالية هي الثانية خلال هذا العام؛ حيث جاءت ضمن الاتفاقية التي وقعها فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة مع الأرقام المتكاملة للاستشارات المحاسبية والإدارية والضريبية وذلك لتقديم جلسات استشارية مجانية لأصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة خلال العام 2020. وأكد السيابي أهمية الجلسة التي تركز على ضرورة ضمان جودة التدقيق والرقابة في جميع الممارسات المالية للمؤسسات وذلك من خلال الاستفادة القصوى من موارد المُؤسسة وجميع العاملين بها.

وقال السيابي: "استقطبت الجلسات الاستشارية المالية إلى الآن مالا يقل عن 100 مشارك، ونأمل أن نصل لأكبر شريحة مُمكنة من أصحاب وصاحبات الأعمال في جنوب الباطنة على وجه الخصوص والسلطنة على وجه العموم للمشاركة في الجلسات وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة".

تعليق عبر الفيس بوك