بنك نزوى يوقع اتفاقية تمويل استراتيجية مع "تنمية نخيل عمان" لإنشاء مجمع صناعي للتمور

 

مسقط- الرؤية

وقع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، اتفاقية تمويل استراتيجية مع شركة تنمية نخيل عُمان، بهدف إنشاء مجمع صناعي للتمور والصناعات المرتبطة بها في ولاية نزوى، والذي تمَّ تصميمه وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التصنيع الغذائي.

وتأتي الاتفاقية في إطار جهود البنك الرامية للمساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية "عمان 2040" والتي تهدف إلى تحقيق التنوع الاقتصادي في البلد. وأقيم حفل توقيع الاتفاقية بحضور مجموعة من ممثلي بنك نزوى ضم كلا من الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الإدارة، وخالد الكايد الرئيس التنفيذي للبنك، ورانجاراجان ناراسيمهان مدير عام الخدمات المصرفية التجارية، في حين مثل شركة تنمية نخيل عمان كل من الدكتور سيف بن راشد بن سيف الشقصي رئيس مجلس الإدارة، والشيخ راشد بن سيف المرضوف السعدي نائب رئيس مجلس الإدارة،  وعلي بن سعيد العريمي المدير العام لشركة تنمية نخيل عُمان.

وقال الشيخ خالد الخليلي: "تأتي هذه الشراكة القيمة انطلاقاً من قيمنا ومبادئنا التي أسسنا عليها بنك نزوى، والتي نعمل من خلالها على دعم المشاريع الحيوية في السلطنة والتي لا يقتصر جدواها في المردود العالي المتوقع منها ولكن في القيمة الحقيقية التي ستضيفها على صعيد الاقتصاد والمجتمع، كما إن مشروع زراعة المليون نخلة ترجمة حقيقة لرؤية عمان 2040 والتي سترى النور تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي تهدف نحو الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة". وأضاف الخليلي: "نؤمن بأنَّ مساهمتنا كداعمين لمثل هذه المشاريع ستسهم بلاشك في تحقيق الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية، كما تأتي هذه الشراكة مع شركة تنمية نخيل عُمان انعكاسا لاستراتيجيتنا الطامحة لأن نكون البنك الإسلامي الرائد في تحقيق التنمية الاقتصادية، وسوف يلعب بنك نزوى دورًا مُهمًا في دعم خطة التنويع الحكومية وأهدافها الرامية نحو تحقيق الأمن الغذائي في السلطنة".

من جانبه، قال الدكتور سيف بن راشد بن سيف الشقصي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية نخيل عمان: "إن تأسيس إطار عمل استراتيجي وطني في تصنيع التمور والمُنتجات الثانوية للنخيل بشكل مستدام أمر بالغ الأهمية لرؤية عُمان الاقتصادية والثقافية على المدى الطويل، لاسيما وأنَّ التمور العمانية تمتاز بالجودة العالية وتصنيفها يأتي في مصاف التمور الأفضل على الصعيد العالمي، ويسعدنا انضمام بنك نزوى إلينا ضمن الشركاء الداعمين لهذا المشروع الذي يهدف نحو الحفاظ على أحد مواردنا الطبيعية التي تحمل قيمة ثقافية واقتصادية". وأضاف أن المشروع لا يدعم النمو الاقتصادي والأمن الغذائي فحسب، بل يساهم في الحفاظ على الإرث الثقافي العماني ويساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب العُماني.

ونتيجة لمكانته الريادية في قطاع الصيرفة الإسلامية وإسهاماته الرائدة في قيادة ودفع مسيرة نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، أصبح لدى بنك نزوى العديد من الشراكات الاستراتيجية لدى مجموعة من المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص. وسيُواصل البنك توسعة نطاق علاقاته التجارية من خلال تعزيز علاقاته التجارية مع عملائه الحاليين، والاستثمار في موارده البشرية، وتطوير باقة الحلول المصرفية بطريقة تتواءم من احتياجات عملائه المتطورة والمتغيرة. حيث يسعى البنك لأن يكون الشريك المصرفي المفضل لدى الأفراد والمؤسسات في السلطنة.

وشركة تنمية نخيل عُمان تأسست بالشراكة بين ديوان البلاط السلطاني ممثلاً بمشروع زراعة المليون نخلة، والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية"، وتهدف إلى الاستثمار في عمليات ما بعد الحصاد لمشروع زراعة المليون نخلة والصناعات الغذائية والتحويلية المبتكرة المتعلقة بالنخيل ومنتجاتها الثانوية وتعد الشركة أحد المشاريع الرائدة في السلطنة والتي يتوقع أن تحقق مردودا كبيرا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتحقق نقلة نوعية في القطاع الزراعي والغذائي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك