مدير عام "تعليمية ظفار" يتفقد الإجراءات الاحترازية بمدارس المحافظة

صلالة- الرؤية

زار الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام  المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار مركز التدريب والإنماء المهني التابع للمديرية إلى جانب عدد من مدارس المحافظة، في إطار جهود الوقوف على سير العمل.

وتضمنت الزيارة مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي (5 -9)، ومدرسة ألسان للتعليم الأساسي (1- 12)، ومدرسة أشنهيب للتعليم الأساسي (1- 4)، ومدرسة حجيف للتعليم الأساسي (5- 12)، ومدرسة قفطات للتعليم الأساسي (1 -10)، ومدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5- 12).

وشملت الزيارات المبنى التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بعوقد؛ حيث التقى مع مديري الدوائر والمختصين واستمع إلى المقترحات والأفكار التي من شأنها رفع المستوى التحصيلي للطلبة، كما قام بمتابعة خطة تدريب المعلمين للتعليم عن بعد للعام الدراسي 2020/ 2021م، خلال الفترة المقبلة، وآلية العمل بها، كما اطلع على استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ حيث قدم تهنئة للمعلمين والعاملين بالميدان التربوي بالعام الجديد. وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير التشغيلة للمدارس طوال العام الدراسي في ظل جائحة كورونا وتطبيق وثيقة البروتوكول الصحي في البيئة المدرسية المعتمدة من قبل الوزارة.

وقال الشيخ الدكتور مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار إن المديرية وضعت برنامجا زمنيا لتنفيذ زيارات استطلاعية مع بداية العام الدراسي لمتابعة جاهزية المدارس والعاملين بها وأيضًا العمل على متابعة برامج التدريب المعتمد عن بعد  لهذا العام بسب جائحة مرض "كوفيد 19". وأوضح أنه تمَّ تكليف المشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية بمهمة تقيم الأداء المدرسي لمدارسهم عبر البوابة التعليمية، ومتابعة جاهزية الخطط السنوية للمشرفين الأوائل والمشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي تقويم الأداء المدرسي.

يشار إلى أن عدد أعضاء الهيئة التدريسية بمحافظة ظفار يبلغ 5698 معلماً ومعلمة، فيما وصل عدد الطلبة الذين سيتم استقبالهم هذا العام حوالي 51419 طالباً وطالبة، منهم 25153 طالبا و26266 طالبة، موزعين على 159 مدرسة على مستوى ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك