"الغرفة" تناقش منتج التأمين الصحي الموحد لـ"كورونا"

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ لجنة قطاع المال والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عُمان، عبر المنصة الافتراضية، اجتماعَها الرابع للعام الجاري، برئاسة مرتضى بن محمد جواد الجمالاني رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وعدد من المسؤولين والمهتمين بقطاع البنوك والتأمين والأوراق المالية وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واطلع المشاركون في الاجتماع على مُستجدات أعمال اللجنة من التطورات في مشروع منتج وثيقة التأمين الموحد للتعليم الخاص، ومنتج التأمين الصحي الموحد للوباء كورونا.

وقدَّمت كلية الدراسات المصرفية والمالية -خلال الاجتماع- عرضا حول موضوع إدخال مواد دراسة قطاع التأمين وإدارة شركات التأمين ضمن أنشطة الكلية. وناقش الاجتماع إيجاد آلية عمل بتنويع المنتجات "المالية والتأمينية" والادخار والتوفير والحماية (التأمين على الحياة والتأمين الائتماني)، إضافة لدور جمعية المصارف العمانية، والجمعية العمانية للتأمين، وجمعية الوسطاء للأوراق المالية.

وأعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم للهئية العامة لسوق المال وشركات التامين لاستجابة طلب البنوك لتمديد عمر المقترضين إلى 70 عاما، وإعادة جدولة سداد القرض البنكي، كما أعربوا عن تطلعهم إلى توفير آليات العمل المعتمدة من الهيئة العامة لسوق المال لتسهيل عمل المقترضين المتقاعدين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

تعليق عبر الفيس بوك