أول اجتماع لمجلس إدارة "الغرفة" برئاسة آل صالح

18 أكتوبر موعد انعقاد عمومية "الغرفة".. وتمديد الإعفاءات 3 أشهر

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا اجتماعه الأول بعد انتخاب سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيسا للمجلس وذلك بحضور الأعضاء بمقر الغرفة الرئيسي بروي، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد الانعقاد والمقرر يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020.

وأقر المجلس في اجتماعه تمديد قرار الإعفاء من رسوم التجديد للشركات المنتهية 3 أشهر إضافية وذلك حتى نهاية العام الجاري، والذي يأتي من اهتمام الغرفة ومراعاتها للظروف الراهنة التي يمر بها القطاع الخاص بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث نص القرار على أن يكون تحصيل الرسوم لسنة واحدة فقط من إجمالي سنوات التأخير، بالإضافة إلى تجديد السنة الحالية.

وناقش الاجتماع عددا من قضايا القطاع الخاص ذات الشأن الاقتصادي والتي تتمثل في موضوع نقص السيولة والتحديات التي تسببها هذه القضية وما هي الحلول المطروحة في الوقت الراهن، كذلك التحديات التي يواجهها القطاع الخاص والتي لها علاقة بسوق العمل والتي سيتم رفعها للجهات ذات الاختصاص.

كما ناقش المجلس التحديات والاحتياجات للقطاع الخاص والتي تم رصدها أثناء الزيارات الميدانية التي نظمها المجلس في المحافظات والتي تهدف في مجملها إلى إنعاش القطاع الخاص في المحافظات من خلال إيجاد الحلول المناسبة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة في المحافظات وبما يتناسب مع طبيعة كل محافظة.

وافتتح سعادة الرئيس الاجتماع بالشكر والثناء للأعضاء المجلس على جهودهم المبذولة خلال الفترة السابقة من عمر المجلس، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود وتعظيمها للمضي قدما في خدمة القطاع الخاص ورفع مساهمته في الناتج الوطني.

وبارك مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان قرار مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم بفتح مكتب لفرع الغرفة بمحافظة مسندم في ولاية دبا، وذلك لتقديم خدماته لمنتسبي الغرفة في الولاية والمناطق المجاورة، والذي بدوره سيعمل على أن يكون نقطة وصل مباشرة بين الفرع ومنتسبيه بولاية دبا ويساهم في تقديم الدعم والخدمات للمنتسبين والقطاع الخاص.

واستعرض المجلس التقارير التي خرجت بها أمسيات الغرفة التخصصية والتي استهدفت تحديد التحديات التي أفرزتها الأزمة الحالية لانتشار فيروس كورونا كوفيد19 على مختلف القطاعات الاقتصادية كلا على حده واقتراح الحلول المناسبة لها والتي تم رفعها للجهات ذات الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك