"خدمات الشورى" تناقش تأخر القروض الإسكانية

مسقط - الرؤية

ناقشتْ لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى، خلال اجتماعها صباح أمس، موضوع الإسكان الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بتأخر طلبات قروض الإسكان والمساعدات السكنية في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، واشتراطات الحصول عليها.

واستعرضت اللجنة قانون الإسكان الاجتماعي الصادر بالمرسوم رقم (37/2010)، وعددا من القرارات الوزارية المتعلقة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإسكان الاجتماعي. واطلعت على التقرير السنوي لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني للعام 201م وما تضمنه من إحصائيات وأرقام، وقد ارتأت اللجنة استضافة المختصين بالجهات المعنية؛ للوقوف على أسباب تأخر القروض الاسكانية لسنوات طويلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة التاسعة (2019/2020م) من الفترة التاسعة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واعتمدتْ اللجنة تقريرها المعد حول طلب الصيادين وناقلي الأسماك في ولاية بوشر، والذي تضمَّن عددًا من التوصيات التي من شأنها أن تُقدم حلولًا جراء منع مزاولتهم لبيع الأسماك في بعض الأماكن العامة بالولاية من قبل بعض الجهات؛ مما أثر على مصدر الدخل لديهم.

تعليق عبر الفيس بوك