"إنماء" يتلقى طلبات تمويل بـ1.350 مليون ريال خلال الربع الثالث

صلالة - الرؤية

يُوَاصِل فرعُ صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" بصلالة، استقبال طلبات تمويل جديدة من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الراغبين في إنشاء مشاريع جديدة، أو توسعة مشاريعهم القائمة في السوق؛ حيث يعمل الصندوق بفرع صلالة على تقديم مجموعة من الخدمات السريعة والمرنة؛ أهمها: تمويل رأس المال العامل، وتمويل الأصول، وتمويل المشاريع، وخصم الفواتير، اضافة إلى التسهيلات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويسعى فرع صندوق إنماء بصلالة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي من الممكن أن تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة ورفع اقتصاد المنطقة، مع ضرورة التركيز على مشاريع معينة وقطاعات محددة تتناسب مع جغرافية جنوب السلطنة وطبيعتها.

وقال خالد باعباد مدير صندوق إنماء فرع صلالة: إنَّ الفرع يواصل استقبال طلبات التمويل من محافظتي ظفار والوسطى؛ حيث استقبل الفرع خلال الربع الثالث من العام الجاري طلبات تمويل بقيمة مليون و350 ألف ريال عماني، في قطاعي السياحة والصناعة. وأبرز باعباد الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الفرع للعملاء؛ حيث يتم تقديم الاستشارات للعملاء الجدد الراغبين في الحصول على تمويل وتوضيح كافة الاجراءات لهم، إلى جانب متابعة المشاريع الممولة من الصندوق وتعزيزها بزيارات ميدانية تسهم في متابعة سير العمل والتدقيق على الحسابات الشهرية للمشاريع بما يضمن استمراريتها وتفادي تعثرها.

وفي ظل التأثيرات التي خلفتها جائحة كورونا على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يبذل الفرع في الوقت الراهن جهودا مكثفة للتواصل مع المشاريع الممولة لتقديم خطة الدعم والإسناد لهم وتحفيزهم لمواصلة العمل وإعادة التوازن من جديد. وأوضح باعباد أنَّ الجائحة أثرت على بعض المشاريع، في حين أن مشاريع أخرى لم تتأثر واستمرت في عملياتها التشغيلية.

يُشار إلى أن فرع صندوق إنماء في صلالة تأسس عام 2017، ليخدم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين في جنوب السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك