دعا إلى مواصلة برنامج "الإحلال" وخلق بيئة عمل داعمة للاستقرار الوظيفي

وكيل "العمل" يُوجه شركات "صور الصناعية" بإيجاد فرص عمل للمواطنين.. ويثمن جهود التدريب والتأهيل

 

صور- الرؤية

زار سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، مدينة صور الصناعية بمحافظة جنوب الشرقية، كما زار الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد، وذلك ضمن توجه الوزارة للتركيز على الإحلال وإيجاد فرص العمل للمواطنين في إطار الشراكة والتعاون مع منشآت القطاع الخاص.

واستمع سعادة الشيخ وكيل الوزارة إلى إجراءات العمل بالمنشآت والتوظيف وخلق بيئة عمل مُناسبة تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية. واجتمع الحوسني مع المهندس عبد القادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صور الصناعية، وشهد الاجتماع الاتفاق على إحلال القوى العاملة الوطنية محل الوافدة في المهن العُليا والمتوسطة، ضمن الخطط المستقبلية لتنظيم سوق العمل، وتبادل الأفكار والرؤى التي تهدف إلى إيجاد فرص عمل جديدة ومستمرة للقوى العاملة الوطنية.

وأبدى سعادته اهتمامه بتصدير المهارات وخبرات القوى العاملة الوطنية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، من خلال برامج تهيئة القيادات الشابة في القطاع الخاص وجهود الشركة في تطبيق استراتيجية القيمة المحلية المضافة، وبرامج التدريب المصاحبة لتحسين مستويات الكفاءة وفق المعايير المعترف بها دولياً. وقد بادرت الشركة بالتعاون مع الوزارة، بالموافقة على تمويل برنامج تأهيل الممرضين.

وثمَّن سعادة وكيل العمل استعداد الشركة العمانية الهندية للسماد للإحلال وكذلك الإسهام في تدريب 100 باحث عن عمل في مجالات وبرامج السلامة والصحة المهنية والتنسيق المستمر مع وزارة العمل في هذه الشأن والذي يأتي من واجبها الوطني تجاه الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك