رئيس المحكمة العليا يقف على سير العمل بمحاكم إبراء والكاتب بالعدل

 

مسقط- الرؤية

زار فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي- رئيس المحكمة العليا-، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، مجمع محاكم إبراء؛ حيث اطلع فضيلته على سير العمل القضائي والإداري بالمحكمة، ومدى الاستفادة من الأنظمة الإلكترونية في دعم جودة العمل في المحاكم.

التقى فضيلته خلال الزيارة بفضيلة القاضي رئيس محكمة الاستئناف بإبراء وفضيلة القاضي رئيس محكمة الاستئناف بالمضيبي، وأصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف، ورؤساء وقضاة محاكم إبراء والمضيبي وبدية والقابل ووادي بني خالد ودماء والطائيين الابتدائية وسمد الشأن، وذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي- قاضي المحكمة العليا-، رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي.

في بداية اللقاء، ثَمن فضيلة السيد الجهود القضائية والإدارية التي تمَّ بذلها في العام القضائي المنصرم، كما توجه فضيلته بالتهنئة لأصحاب الفضيلة القضاة بمناسبة بداية العام القضائي الجديد، وتطرق اللقاء إلى أهم التحديات التي تواجه العمل القضائي وسبل تذليلها. وأكد فضيلته- خلال اللقاء- أن القضاء رسالة عظيمة ومُؤثرة في استقرار الأمم وتطورها، ولذلك يحظى القضاء العماني باهتمام كبير من قبل الحكومة الرشيدة، وأن عظمة هذه الرسالة تفرض على الجميع بذل كافة الجهود في سبيل تحقيقها، ويفرض على الجميع تبني كافة المُمارسات التي تعين على سرعة البت في القضايا وتحقيق القضاء العادل الناجز بما في ذلك الاستفادة القصوى مما تُقدمه التكنولوجيا والأنظمة الإلكترونية في هذا المجال.

وأشار فضيلته إلى أنَّ مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيعمل على تقديم كافة التسهيلات التي تدعم تطور واستمرار سير العمل في المحاكم، مؤكداً أهمية الحوار الدائم مع منتسبي المؤسسات القضائية للاطلاع على أهم التوجهات في مجال تطوير العمل القضائي.

من جانبهم، أعرب أصحاب الفضيلة القضاة عن تقديرهم لثقة فضيلة السيد، كما أشادوا بأهمية هذا النوع من الزيارات في دعم مسيرة تطوير القضاء من خلال الدور الذي تلعبه في تقريب وجهات النظر حول آليات العمل والتطوير.

وفي إطار اطلاع فضيلته على سير العمل بالمحكمة، التقى فضيلته بالموظفين؛حيث أبرز دور الكوادر البشرية في دعم مسيرة العمل القضائي، وأن الكوادر البشرية ستكون دائمًا في مقدمة سياسات المجلس التطويرية، واستمع فضيلته خلال لقائه بالموظفين إلى رؤيتهم حول سير العمل في مجمع المحاكم، وأهم التحديات التي تُواجههم في أداء عملهم.

وزار فضيلته أيضًا مبنى الكاتب بالعدل؛ حيث اطلع على سير العمل، والتقى بالموظفين؛ حيث وجه فضيلته بضرورة بذل كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين بما يحفظ حقوق الناس. وناقش فضيلته مع الموظفين أفضل الآليات لضمان جودة الخدمات المقدمة، وأهم التحديات التي تُواجه سير العمل.

والتقى فضيلته أثناء زيارته لمجمع المحاكم والكاتب بالعدل عددا من المراجعين؛ حيث استمع فضيلته إلى آرائهم حول جودة الخدمات المُقدمة، ومدى رضاهم عن الخدمات ومقدمي الخدمات في المحاكم والكاتب بالعدل، إلى جانب أبرز التطورات التي يأملون رؤيتها في المحاكم والكاتب بالعدل.

تعليق عبر الفيس بوك