المحروقية والشيبانية تطلعان على برامج مركز الابتكار والروبوت العلمي في ظفار

صلالة- علي العوائد، عارف صفرار

زارت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومعالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، مركز الابتكار والروبوت العلمي التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والذي يخدم برامج تطوير الابتكار والبحث العلمي بالمحافظة.

وزيرة التعليم العالي  (5).JPG

 

وكان في استقبالهما السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة معالي وزيرة التربية والتعليم والشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية مديرة عام المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي. وعدد من المسؤولين بالمديرية.

وخلال الزيارة، تعرف الحضور على أبرز البرامج والفعاليات العلمية التي نفذها المركز منذ افتتاحه مثل الدورات التدريبية التي استهدفت المعلمين والطلبة والباحثين عن عمل، إلى جانب المسابقات العلمية في مجال الابتكار والذكاء والاصطناعي وآلية تفعيل الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص في هذا المجال العلمي.


وزيرة التعليم العالي  (3).JPG
وزيرة التعليم العالي  (4).JPG
 

واطلعت الوزيرتان على قاعات ومرافق المركز والتي من بينها قاعة البرمجة والروبوت، وقاعة الابتكار متعددة الاستخدام، وقاعة نماء للطاقة المتجددة والتي تتمثل في طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة الماء وغيرها، إضافة إلى المعمل المجهز للتصنيع البسيط وعمل التجارب المتعلقة بالإلكترونيات والصيانة.

وتقوم فكرة المركز على توفير بيئة محفزة وملهمة للطلبة والموهوبين للابتكار ونشر ثقافته، ولتعلم بيئة بناء وتطوير الروبوت في جو تنافسي شيق في المسابقات المتنوعة، فضلا عن توظيف الروبوتات لإيجاد حلول تخدم قضايا المجتمع المتعلقة بتقديم الخدمات العامة وتطويرها ولتوجيه المبتكرين نحو دعم القطاع الصناعي والاقتصادي بالأفكار والمنتجات الداعمة للاقتصاد الوطني مستقبلا.

ياشر إلى أن مركز الابتكار والروبوت العلمي أنشأته وزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسسات القطاع الخاص بهدف نشر ثقافة الابتكار بالمحافظة والارتقاء بمهارات طلبة المدارس العلمية والعملية.

تعليق عبر الفيس بوك