اليوسف يبحث مع الحجرف دفع المسيرة الاقتصادية الخليجية

مسقط- الرؤية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة الدكتور نايف فلاح الحجرف؛ حيث ناقش الطرفان القضايا والموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك.

ورحّب وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي الأمين العام والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى الدور الذي تؤديه الأمانة العامّة لمجلس التعاون في تحقيق التكامل على مختلف مستوياته بين دول المجلس، ودعم توجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس نحو ترسيخ أسس الاقتصاد الخليجي المشترك تلبيةً لتطلعات دول المجلس وآمال شعوبها.

واستهل معالي الأمين العام لمجلس التعاون اللقاء بالحديث عن التحديات الاقتصاديّة التي يواجهها العالم ودول مجلس التعاون الخليجي على إثر جائحة كورونا (كوفيد-19)، مؤكدًا أنّ مسيرة النمو والتكامل الاقتصادي الخليجي مستمرة، وأنّ العمل على تعزيزها مسؤوليّة مشتركة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الموضوعات ذات الشأن الاقتصادي التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل دعم وتوجيه القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ومن بينها مسيرة السوق الخليجيّة المشتركة بين الدول الأعضاء، والاتحاد الجمركي الخليجي الذي ساعد في انسيابية تدفق السلع بين دول المجلس، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

ومن المقرر اليوم الخميس عقد الاجتماع الخمسين لأصحاب السعادة وكلاء التجارة، والاجتماع التاسع والثلاثين لأصحاب السعادة وكلاء الصناعة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر الاتصال المرئي، في إطار الاجتماعات التحضيريّة التي تجرى استعدادًا لاجتماعي أصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة اللذين سوف يتم عقدهما في 24 سبتمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك