السلطنة تشارك في إعداد مسودة اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

 

مسقط- الرؤية

شاركت وزارة الصحة أمس الأربعاء عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع الافتراضي التشاوري لمنظمة الصحة العالمية، حول مسودة جدول الأعمال المؤقت لاجتماع الدورة (148) للمجلس التنفيذي للمنظمة المُقرر عقده خلال الفترة 18 – 26 يناير من العام المُقبل.

وترأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة. وهدف الاجتماع- الذي أدير من جنيف- إلى استعراض ومناقشة مسودة جدول الأعمال المؤقت لاجتماع الدورة 148 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية؛ حيث تدارس عدد من كبار مسؤولي المنظمة مع أعضاء المجلس التنفيذي والمشاركين عبر الاتصال المرئي مسودة جدول أعمال الاجتماع، واستمعوا إلى مرئياتهم ومقترحاهم حول الموضوع.

واستعرض مسؤولو المنظمة مع المجتمعين، طرق عقد الاجتماع (32) للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي، والجلسات المستأنفة لأعمال الدورة (73) لجمعية الصحة العالمية، والدورة (147) للمجلس التنفيذي للمنظمة.

وتتضمن أبرز المحاور المقرر التركيز عليها خلال الدورة (148) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية: استفادة مليار شخص آخر من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص آخر من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتع مليار شخص آخر بمزيد من الصحة والعافية، إلى جانب تعزيز كفاءة المنظمة وفاعليتها في مجال تزويد البلدان بدعم أفضل.

تعليق عبر الفيس بوك