برنامج مشترك بين جامعة السلطان قابوس وجامعة أوتاجو بنيوزيلندا

 

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مجموعة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، برنامجا مشتركا مع طلبة جامعة أوتاجو بنيوزيلندا، وذلك بإشراف قسم العلوم السياسية بالكلية وجاء البرنامج بعنوان "الدبلوماسية الدولية الجديدة".

وناقش طلبة الجامعتين وعلى مدى يومين عدداً من المواضيع المتعلقة بالاقتصاد والشؤون الدولية والتجارة وحوار الثقافات والتعليم واللغات وغيرها من المواضيع. وألقى الدكتور المختار بن سيف العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كلمة ترحيبية، أكد فيها أهمية التبادل الفكري والثقافي والعلمي لطلبة الكلية واطلاعهم على التجارب الدولية المُختلفة في المجالات الاقتصادية والسياسية التي تثري وتزيد من معارفهم وتعمق إدراكهم وتسهل قدرتهم على فهم المُتغيرات العالمية المختلفة.

ومن الجانب النيوزيلندي، قال الدكتور ليون جولدسميث من جامعة أوتاجو إنَّ هذه الفرصة تعد الأولى من نوعها مع طلبة برنامج العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويتطلع إلى استمرار هذا النوع من اللقاءات لتعريف الطلبة بدول الشرق الأوسط بصفة عامة وسلطنة عُمان بصفة خاصة.

وأكدت الطالبة إرم بنت قابوس الرواس رئيسة مجموعة العلوم السياسية بالكلية أن تبادل النقاش بين المشاركين في المؤتمر من السلطنة ونيوزيلندا حدث مميز يبرهن مدى أهمية تمازج الثقافات، مشيرة إلى أن اللقاء أضاف الكثير إلى معارف الطلاب الثقافية والدبلوماسية.

وشارك في البرنامج كل من كارين كنيسل التي شغلت منصب وزير خارجية النمسا خلال الفترة بين عامي 2017 و2019، وتوماس سلادكو خبير الاتصالات والبرتوكول الدولي ونائب رئيس المراسم للمستشار الاتحادي للنمسا.

وتعكف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على استضافة وتنظيم العديد من المؤتمرات واللقاءات الدولية الاقتصادية والسياسية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لإثراء معارف الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك