وقعتها "عمان للخدمات التعليمية" مع "إيدوتن"

اتفاقية لإدخال "Eduten Playground" المنصة الرقمية الأولى للرياضيات في فنلندا إلى السلطنة

 

مسقط - الرؤية

وقَّعت شركة عُمان للخدمات التعليمية اتفاقية حصرية مع Eduten من فنلندا -الشركة الفنلندية المختصة مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة- وتهدف الاتفاقية إلى إدخال Eduten Playground في المدرسة الفنلندية العمانية(FOS) ، إضافة لطلاب البرنامج التأسيسي في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وجميع المدراس في السلطنة.

وأقيم حفل التوقيع الافتراضي بين الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية، وهينري موريما الرئيس التنفيذي لشركة Eduten الذي انضم من توركو في فنلندا؛ إلى جانب ماكي ليبانين رئيس تطوير الأعمال بالشركة، والذي قد انضم من هلسنكي، إضافة إلى أحمد السالمي المدير العام لشركة عمان للخدمات التعليمية، وتيرهي ميرينسكي مديرة المدرسة الفنلندية العمانية.

وانبثقتْ Eduten كشركة رواد من جامعة توركو في فنلندا والمصنفة ضمن أفضل 1% عالميًّا، وطرحت الشركة Eduten Playground كمنصة تعليمية رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي موجهة لطلاب الابتدائية والثانوية لرفع مستواهم في الرياضيات؛ حيث تضم أكثر من 200000 نشاط للتعلم والتدرب على الرياضيات للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا.

وعلَّق الدكتور حسين السالمي على الاتفاقية الحصرية معEduten ، قائلا: إدراكًا للدور المهم للتعليم الرقمي في تعزيز تعلم الطلاب، وإيمانًا بأهمية تزويد طلابنا بمهارات الثورة الصناعية الرابعة، فإن اتفاقيتنا مع Eduten تتوافق مع رؤيتنا لتوفير تعليم عالي الجودة لشعب عُمان ولتمكين طلابنا في المدرسة الفنلندية العمانية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا لتعلم الرياضيات من خلال Eduten Playground، حيث تعتبر فنلندا الأولى عالميا من حيث منصات التعلم الرقمي التحفيزية". ويضيف: "يعد أداء امتحان الرياضيات في عمان تحديا كبيرا، ونأمل عند نشر تطبيق Eduten بشكل صحيح، أن يُسهم في تحسين نتائج الرياضيات للطلاب".

وتعزز المنصة نهج المدرسة الفنلندية العمانية للتمايز التربوي، وتوفر للمدرسين فرصًا لإعداد مسارات تعلم فردية للطلاب وإنشاء تحليلات تعليمية مفصلة عن كل طالب.

وقال هينري موريما إنه من خلال هذا المشروع، ستنضم عُمان إلى القائمة المتزايدة من البلدان المستفيدة من البحث المكثف والفعالية المثبتة في تعلم الرياضيات عن طريق منصتنا الرقمية مع مساعدتنا في الوقت نفسه على تحقيق مهمتنا المتمثلة في تقديم الفرصة للطلاب في جميع أنحاء العالم لتحقيق إمكاناتهم الأكاديمية. وأضاف: "بالتعاون مع عمان للخدمات التعليمية، نحن على استعداد للتوسع في السلطنة لتحديث أساليب تدريس الرياضيات، ولتحويل رحلة التعلم لتحقيق نتائج أعلى بين طلاب المدرسة الفنلندية العمانية والعديد من المدارس الأخرى في عمان".

وبموجب الاستفادة من خبرة Eduten، والاستفادة من سمعة المدرسة الفنلندية العمانية المتنامية، تنص الاتفاقية على أن مؤسسة عُمان للخدمات التعليمية هي الموزع الحصري للتطبيق في السلطنة، وتمهد الطريق لإجراء أبحاث من شأنها توسيع المنصة الرقمية لتلبية الاحتياجات الإقليمية في الرياضيات باللغة العربية، والمواد المُدرّسة باللغة العربية ذات الصلة.

ومؤسسة عمان للخدمات التعليمية شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة لأفراد عمانيين بنسبة 100%، تأسست في عام 2006. وخلال السنوات الـ14 الماضية، أنشأت المؤسسة مشاريع مختلفة ذات اهتمام أساسي بالتعليم منها: الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (GUtech) في عام 2007، ومركز تاريخ العلوم في عام 2017، والمدرسة الفنلندية العُمانية في عام 2018.

وأثبتت Eduten Playground أهميتها كمنصة رياضيات تم التحقق من فعاليتها علميًا من قبل أكثر من 13000 معلم فنلندي منذ عام 2005، وتستخدم أيضًا في أكثر من 40 دولة حول العالم، بما في ذلك هونغ كونغ والسويد والمملكة المتحدة وأستراليا ودول مختلفة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وبلجيكا وهولندا والآن في عمان.

تعليق عبر الفيس بوك