السلطنة الثالثة خليجيا في ترسيات عقود المشاريع خلال أغسطس بـ428 مليون دولار

الكويت - العمانية

حصلت السلطنة على المركز الثالث خليجيا وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ من حيث ترسيات عقود المشاريع في أغسطس الماضي؛ طبقا لتقرير أصدرته مجلة "ميد" ونشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وبحسب التقرير، كانت أكبر العقود الموقعة من نصيب قطر والإمارات بصفقات بلغت قيمتها 720 مليون دولار و617 مليون دولار على التوالي، ثم جاءت السلطنة والبحرين في المركزين الثالث والرابع بترسيات بلغت 428 مليون دولار و282 مليون دولار على التوالي، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بعقود بقيمة 158 مليون دولار فقط، والكويت سادسا بعقود بلغت 72 مليون دولار.

وقالت المجلة إنَّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت في أغسطس ترسيات بأعلى قيمة لنشاطات العقود؛ حيث بلغت 6.6 مليون دولار منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي.

ولتسليط الضوء على هذا الموضوع، أجرت مجلة "ميد" مقابلة حصرية مع كبير مسؤولي تسليم المشاريع في شركة البحر الأحمر للتطوير إيان ويليامسون، الذي أكد أن الشركة تخطط لترسية ما قيمته 933 مليون دولار من العقود الجديدة بحلول نهاية العام، وأن القطاعات الرئيسية التي تتطلع الشركة لتشملها بالمناقصات: حزم التصميم والبناء لفنادق ومساكن للموظفين، وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشروعات تتعلق بالمرافق، إضافة لجسر بطول كيلومتر واحد، ومبنى صالة بالمطار.

تعليق عبر الفيس بوك