"التجاري العماني الأمريكي" إطلاق منصة إلكترونية.. أكتوبر المُقبل

تعريف أصحاب الأعمال العمانيين بآليات تصدير المنتجات والسلع إلى الولايات المتحدة

 

مسقط- الرؤية

ينظم المركز التجاري العُماني الأمريكي لقاءً تعريفياً للمصدرين العُمانيين حول آليات الترويج لمنتجاتهم في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء تعريفاً حول آليات المشاركة في الأسبوع التجاري الأمريكي ASD Market Week الذي يُعد أشهر وأكبر المعارض التجارية الاستهلاكية في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يمكن زيارته عبر الإنترنت هذا العام.

ففي الوقت الذي لن يتمكن فيه عدد من الزوار من زيارة المعرض بشكل مباشر على الرغم من عودة الأعمال، قرر المنظمون إطلاق منصة إلكترونية لتمكينهم من ذلك خلال الفترة من 2 أكتوبر 2020 وحتى 2 مارس 2021.

المنصة الإلكترونية الجديدة التي تعتبر دليلاً افتراضياً للأعمال، ستمنح الفرصة لأكثر من 225,000 مشترٍ و2,700 بائع من التواصل مباشرة وعقد الصفقات وإرسال أوامر التعبئة والشحن من خلال المنصة، فيما يمكن للمنتجين عرض منتجاتهم كاملة في دليل المنصة المصمم بشكل سهل جداً للاستخدام.

وفي نهاية اللقاء الذي ينظمه المركز العُماني الأمريكي، سيتم دعوة المصدرين العُمانيين لحضور الأسبوع التجاري الأمريكي من 28 فبراير وحتى 3 مارس 2021 في مدينة لافيجاس بولاية نيفادا، حيث يمكن للراغبين حضور المعرض افتراضياً، علماً أنه سيكون منصة بالغة الأهمية لعرض المنتجات الاستهلاكية مثل إكسسوارات الأزياء، والأدوات المنزلية، والهدايا، والألعاب، والملابس الجاهزة، والأحذية بأسعار معقولة، فضلاً عن المنتجات المخصصة للعطلات، والهدايا التذكارية، والإكسسوارات الإلكترونية، ومنتجات الصحة والجمال بأنواعها.

وقال علي داود رئيس مجلس إدارة المركز التجاري العُماني الأمريكي: "تعد السلطنة واحدة من 20 دولة في العالم والثانية في الخليج التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يعظم كثيراً من الفرص التي يمكن استغلالها تجارياً للمصدرين العُمانيين، وهذا اللقاء هو المنصة المثالية لاستكشاف هذه الفرص والتعامل مع أكبر اقتصاد في العالم مباشرة وضمن فعالية تجارية هي الأكبر من نوعها على الإطلاق".

من جانبها، قالت ريبكا أولسن المدير التنفيذي للمركز: "إنها فرصة فريدة للتواصل مع العارضين على فترة زمنية واسعة وليس خلال أيام المعرض فحسب، فهذه المنصة ستكون قائمة بدءاً من 2 أكتوبر القادم، وعليه يمكن للراغبين التواصل مع المشترين والاجتماع معهم أكثر من مرة قبل إتمام الصفقات، كما أن التكلفة ستكون أقل بكثير، حيث تصل تكلفة المشاركة الفعلية في الأسبوع التجاري الأمركي إلى أكثر من 20,000 دولار لمدة ثلاثة أيام فقط، فيما تصل المشاركة الافتراضية ولمدة 6 أشهر تقريباً إلى أقل من 1/10 من هذه القيمة، بحيث يمكن للمشاركين تقييم مدى جدوى مشاركتهم الفعلية قبل موعد المعرض بكثير في 2021".

وسيساهم اللقاء في تعزيز خبرة المشاركين الراغبين في دخول المعرض بشكل كبير، كما سيستمر المركز التجاري العُماني الأمريكي في تقديم الدعم لهم من خلال التدريب والاستشارة المتخصصة حول كيفية تحقيق أعلى فائدة من المشاركة في المعرض التجاري كبائع.

وأضافت أولسن: "إنه لمن دواعي سرورنا ومسؤوليتنا بصفتنا ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية في سلطنة عمان أن نضمن أن يكون كل شخص حاضر من السلطنة مجهزًا ومستعدًا للترويج لمنتجاته بأكثر الطرق احترافًا، إلى جانب استخدام المنصات التقنية لعقد الاجتماعات المباشرة والوصول إلى الزبائن المحتملين لمنتجاته".

وعلى الرغم من أن اللقاء مخصص للمُصدرين من السلطنة، إلا أنه بإمكان المستوردين الحضور أيضاً؛ حيث إن العديد من المنتجين الأمريكيين سيحضرون اللقاء ومن الممكن عقد بعض الصفقات لإدخال المنتجات الأمريكية الجديدة للسوق والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة التي تعفي هذه البضائع من الرسوم الجمركية.

تعليق عبر الفيس بوك