محافظ مسقط يناقش مع المسؤولين رفع مستوى الخدمات العامة

 

مسقط- الرؤية

التقى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط مع عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي بحضور معالي المهندس عصام بن سعود الزدجالي رئيس بلدية مسقط بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه توفير الخدمات في محافظة مسقط؛ ولوضع منهجية وآلية للتنسيق بين المحافظة والجهات المقدمة للخدمات الأساسية.

جاء هذا الاجتماع في إطار السعي لتعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية في مجال توفير الخدمات في نطاق محافظة مسقط؛ بما يتوافق مع أولويات رؤية عمان 2040 المختصة بتنمية المحافظات والمدن المستدامة، وأولوية حوكمة الجهاز الإداري للدولة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط بأصحاب السعادة المسؤولين وجميع الحضور، وتطرق بعدها إلى التحديات التي تواجهها المحافظة لتوفير الخدمات. وأكَّد معاليه ضرورة تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لتجويد الخدمات، وتقديمها بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة.

وقدم سعادة نائب محافظ مسقط عرضًا مرئيًّا تضمَّن تجويد الخدمات وأهمية توافقها مع أهداف رؤية عمان 2040؛ فيما يخص تنمية المحافظات والمدن المستدامة، وحوكمة الجهاز الإداري للدولة، والموارد والمشاريع التي ظهرت جليًّا في اختصاصات الجهات المقدمة للخدمات. ثم أوضح سعادته أبرز العقبات التي تعترض الجهات المقدمة للخدمات؛ سواءً في مرحلة التخطيط، أو في مرحلة التنفيذ، وما يترتب على ذلك من تبعات،

وناقش المجتمعون خلال اللقاء التحديات، وآليات التنسيق والتنظيم؛ سعيًا لرفع مستوى تقديم الخدمات؛ وذلك بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، وخصخصة قطاع الخدمات، والتركيز على أسس تقليص التكلفة المالية، واتفقوا على ضرورة تشكيل فريق فني؛ للخروج بإطار تنظيمي لتوفير الخدمات، وتقديم حلول وتوصيات، ووضع استراتيجية موحدة تجمع بين الخدمات الأساسية في خطة متكاملة، على أن تتبنى جهة محددة جمع البيانات وتنظيم آلية تقديم الخدمة في منصة موحدة تشارك فيها جميع الجهات.

تعليق عبر الفيس بوك