99.97 % معدل أمان التدابير الاحترازية على متن "الطيران العماني"

مسقط - الرؤية

أضاف الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- مرشِّحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة (هيبّا)، لتعزيز إجراءات السلامة لضيوفه وموظفيه، عبر برنامج سلامة مكثف وشامل.

وتعمل مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة (هيبّا) على تنقية الهواء داخل الطائرات، وامتصاص كل الجسيمات الدقيقة بكفاءة، وهي أنظمة مُطابقة لتلك المُستخدمة في أكبر المستشفيات والمؤسسات الصحية حول العالم، وتعمل على القضاء على 99.97٪ من الميكروبات والفيروسات على متن الطائرة -بما فيها تلك التي قد تحمل فيروس "كوفيد 19"، كما يقوم نظام التهوية عالي الكفاءة بضخ هواء متجدد كل 2-3 دقائق خلال عملية التنقية.

ويقوم فريق صيانة مختص بمتابعة ومراقبة كفاءة مرشحات الهواء هيبّا واستبدالها عند الحاجة وفقاً لمعايير صيانة عالية. وخلال فترة تعليق الرحلات، قام الطيران العماني بنقل الآلاف من المسافرين عبر رحلات غير مجدولة إلى عدة وجهات؛ الأمر الذي أسهم في تطوير آليات عملية مباشرة لمراجعة برنامج الوقاية والسلامة في ظلّ تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم.

ويعمل الطيران العماني عن كثب مع مختلف الجهات الصحية الرسمية والخبراء في قطاع الصناعة لضمان مواءمة واتباع أقصى معايير الأمن والسلامة المعمول بها في كافة الأوقات، والوقوف على كافة المستجدات المتعلقة بفيروس "كوفيد 19" لضمان صحة وسلامة الجميع.

وبهدف توفير تجربة سفر عنوانها الاطمئنان والسلامة للمسافرين، يقوم الطيران العماني بتطبيق حزمة من الإجراءات الأخرى؛ مثل: تقديم وجبات طعام مغلّفة، وحظر توزيع أي مطبوعات على متن الرحلات، وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي عند مناضد إنهاء إجراءات السفر وعند مرحلة الصعود والنزول من الطائرة، كما يعد ارتداء الكمامات إجراءً إلزاميًّا في مطارات عمان وعلى متن رحلات الطيران العماني.

تعليق عبر الفيس بوك