"حماية المستهلك": استرجاع 9800 ريال بالسيب خلال أغسطس

 

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب -ممثلة بقسم الشكاوى- من استرجاع 9878 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين، خلال شهر أغسطس من العام الجاري؛ انطلاقًا من حرص الهيئة على ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة.

وقد توزَّعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات؛ حيث جاء قطاع الأثاث والمفروشات في مقدمتها بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغت 3480 ريالاً عمانيًّا، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة بمجموع 2810 ريالات عمانية، ومن ثمَّ قطاع خدمات السفر والسياحة بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 1350 ريالاً عمانيًّا. أما في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 1046 ريالاً عمانيًّا، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بمبلغ وقدره 772 ريالاً عمانيًّا، كما تمَّ استرجاع 200 ريال عماني في قطاع إصلاح المركبات. أما في قطاع قطع غيار المركبات، فبلغ اجمالي المبالغ المسترجعة 163 ريالاً عمانيًّا، كما تم استرجاع 57 ريالاً عمانيًّا في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها.

وأكَّد زياد الوهيبي مدير الإدارة أنَّ الهيئة تعمل جاهدة للحفاظ على حقوق المستهلك بكافة الوسائل المتاحة، ولن تألو جَهداً في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسوِّل له نفسه المساس بها، كما ناشد الوهيبي المزودين بضرورة الالتزام بتشريعات وقوانين حماية المستهلك تجنباً للمساءلة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك