عبر أجهزة الإيداع التابعة له

ميثاق للصيرفة الإسلامية يتيح لزبائن البنوك المحلية خدمة الإيداع والتحويل لحسابات ميثاق وبنك مسقط

مسقط - الرؤية

تعزيزاً لدوره الريادي في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية بالسلطنة، أطلق ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، الحائز على جائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية لعام 2019 من مجلة Islamic Finance News))، خدمة جديدة في مكائن الإيداع النقدي، حيث يمكن الآن للزبائن من كافة البنوك المحلية في السلطنة إيداع الأموال في حسابات ميثاق وبنك مسقط من خلال مكائن الإيداع النقدي التابعة لميثاق، والمنتشرة في  مختلف محافظات السلطنة، وتسمح الخدمة الجديدة من ميثاق بإجراء عمليات الإيداع والتحويل من خلال أجهزة الإيداع التابعة لميثاق  على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة للدخول إلى الفرع لإجراء عمليات التحويل لحسابات ميثاق وحسابات بنك مسقط.
 وتعتمد الخدمة الجديدة من ميثاق على شبكة الدفع التابعة للبنك المركزي العماني "عمان نت" (OmanNet) ، وذلك للتحقق من تفاصيل حساب الشخص الذي يقوم بإجراء معاملات الإيداع والتحويل، وتوفر هذه الميزة من ميثاق الجهد والوقت على الزبائن لإجراء معاملاتهم المالية بصورة فورية، وفي حالة عدم إتمام المعاملة لأي سبب سيتم إرجاع الأموال إلى حساب حامل بطاقة الصراف الآلي.

​​ويضم ميثاق أكبر شبكة للفروع على مستوى البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة والبالغة 21 فرعًا في مختلف محافظات السلطنة، والتي تضم عدد 22 من أجهزة السحب الآلي، وعدد 18 من أجهزة الإيداع النقدي، كما ويمكن لزبائن ميثاق استخدام عدد 445 من أجهزة السحب الآلي، و110 من أجهزة الإيداع النقدي التابعة لبنك مسقط. هذا ويعمل ميثاق على تسهيل عملياته المصرفية للزبائن من خلال التحول للعمليات المصرفية الرقمية التي تتمتع بقدر أكبر من الأمان والسهولة في الاستخدام، كما يفخر ميثاق باستجابته السريعة لمتطلبات الزبائن وتوفير مختلف التسهيلات المصرفية لهم. وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة الجديدة ستعزز معايير التباعد الاجتماعي التي تفرضها جائحة كورونا (كوفيد-19) وذلك من خلال القدرة على إجراء الإيداع النقدي من أجهزة الإيداع التابعة لميثاق باستخدام جميع حسابات البنوك في السلطنة ودون الحاجة للدخول إلى الفروع للقيام بالإيداع النقدي. ويعد ميثاق النافذة المصرفية الإسلامية الرائدة في السلطنة من خلال تقديم أحدث التقنيات للزبائن لتسهيل الخدمات المصرفية التي تعطي قدر أكبر من الراحة والسهولة، كما يتيح ميثاق خدماته لزبائن البنوك الأخرى للاستفادة من التقنيات الحديثة والمبتكرة التي يقدمها في السلطنة. ولمزيد من المعلومات عن الخدمات المصرفية التي يقدمها ميثاق يرجى زيارة الصفحة التالية: https://www.meethaq.om/ar/echannels/Pages/default.aspx. 

 

هذا ويفتخر ميثاق للصيرفة الإسلامية بتدشينه هذه الخدمة الجديدة والتي تؤكد ريادة ميثاق في مجال الخدمات والتسهيلات المصرفية الالكترونية وحرصه على مواكبة أحدث المستجدات والتطورات العالمية في هذا المجال كما يعكس هذا الإقبال مدى الجهود التي يبذلها ميثاق للصيرفة الإسلامية في توفير أفضل الحلول الرقمية التي تساهم في توفير الوقت والراحة للزبائن. وتجدر الإشارة إلى أن كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات مراجعة الالتزام بأحكام الشريعة من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بميثاق كذلك يحرص ميثاق على تقديم مزايا وخدمات وتسهيلات تقدم قيمة مضافة للزبائن في كافة المنتجات التي يطرحها في السوق، لذلك تحظى كافة المنتجات التي يطرحها ميثاق على إقبال كبير من قبل الزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك