انطلاق اللقاء التعريفي العام للدفعة 35 بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس اللقاء التعريفي العام للدفعة 35 للعام الأكاديمي 2020/ 2021، حيث اشتمل على لقاء افتراضي عبر منصات التواصل المرئي بين الطلبة المستجدين ورئيس الجامعة ووحدات الجامعة ومراكزها المساندة للعملية التعليمية، وذلك بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وشمل اللقاء كلمة ترحيبية لصاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة؛ رحب فيها بالطلبة المستجدين، سائلاً اللهَ أن يكون هذا العام عامَ جِدٍّ واجتهاد، يكتسب الطلاب فيه المعارفَ والخبراتِ، ويتأهلون لحياةٍ علميةٍ وعمليةٍ ناجحة. وقال سُّموه موجهاً خطابه للدفعة الجديدة: "إن هذه الجامعة العريقة تتشرف بكم فوجًا جديدًا يلتحقُ بركبِ مَنْ سبقوكم لتكونوا صُنّاعًا لمُستقبلِ عمانَ الباهر، امتدادًا لمجدِها ونهضتِها". وأضاف أنَّ الحياةَ الجامعيةَ بدايةٌ لمرحلةٍ جديدةٍ وفارقةٍ في حياتِكم، يحصدُ نتاجَها مَن يجعلُ الالتزامَ والاجتهادَ فيها نُصْبَ عينيه، ويُحسن استغلالَ وقتِه لاكتسابِ مهاراتٍ جديدةٍ تُعينه على تحقيقِ آمالِه وطموحاتِه؛ إذ إنَّ طريقَ النجاحِ شاقٌّ وطويل، لا يتأتّى إلا لمِن جَمعَ بينَ الجدِ والعمل، مِصداقًا لقولِه تعالى: "وقُلْ اعملوا فسيرى اللهُ عملَكم ورسولُه والمؤمنون". وشدد سُّموه على أن "أول ما ينبغي عليكمْ فعلُه هو أن تُمْعِنوا التفكيرَ في اختيارِ تخصصِكم الجامعي؛ فبهذا تجعلون أنفسَكم في بيئةٍ علميةٍ مملوءةٍ بالشغف، وبهذا تكونون قد اتخذتمْ القرارَ الصحيحَ لمستقبلٍ مشرقٍ بإذنِ الله. ثم عليكم اتخاذُ أسبابِ تحقيقِه مِن عزمٍ وانضباطٍ ومثابرة".

واختتم صاحب السمو الدكتور رئيس الجامعة كلمته بالدعاء بأن يكون هذا العامُ الدراسيُّ عامَ خيرٍ وسلامٍ وعافيةٍ وبركة، يُرفَعُ فيه الداءُ ويُكشَفُ البلاء، وأنْ يحفظَ الله عُمانَ وسلطانَها وشعبَها مِن كلِ مكروه، مُؤكدا على أهمية التزامِ الجميعِ باتباع الإجراءاتِ الصحية، مِن عدمِ المصافحة ولبسِ الكماماتِ المناسبة، والحرصِ على التباعدِ، والبُعْدِ عن الأماكن المزدحمةِ، وتقليلِ التجمعات قَدْرَ الإمكان، والاعتزالِ مباشرةً عند الشعورِ بشيءٍ من الأعراضِ المعروفةِ لفيروسِ كورونا.

وأعقب ذلك، تقديم نبذ تعريفية من خلال عروض مرئية عن عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، ومركز الدراسات التحضيرية، ومركز نظم المعلومات، ومركز تقنيات التعليم، ومركز التعلم الذاتي، ومركز الإرشاد الطلابي. ثم اختتم اللقاء بالرد على استفسارات الطلبة وأسئلتهم.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك