التدريب على لغة البايثون ضمن مبادرة "البريمي تبرمج"

 

البريمي- سيف المعمري

تتواصل في ولاية البريمي وللأسبوع الثاني على التوالي، مبادرة "البريمي تبرمج" التي تنظمها المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي بالتعاون مع جامعة البريمي ومعهد الواحة للتدريب والتطوير وذلك تحت شعار "المبرمجون يصنعون المستقبل"، وتنفذ المبادرة عبر تقنية الاتصال المرئي، وبمشاركة واسعة من طلاب وطالبات مدارس تعليمية المحافظة في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر.

وفي بداية البرنامج قدم إبراهيم السعيدي مشرف تقنية المعلومات تعليمات حضور البرنامج وتوضيح الجدول الزمني والجوائز المقدمة للطلاب والطالبات المشاركين؛ حيث رُصدت 10 أجهزة لوحية للفائزين في التحدي النهائي للمبادرة.

وتواصل تدريب الطلاب على البرمجة بلغة البايثون بقيادة المهندس خالد أبوندى؛ الذي بدأ بشرح طريقة تنزيل برنامج البايثون وتعريف لغة البايثون، ثم أوضح طريقة عمل البرنامج المكتوب بلغة البايثون عن باقي لغات البرمجة وأهم مبادئ كتابة الكود في البايثون، وغيرها من المواضيع. ثم خصص وقتا للمناقشة ومتابعة التمارين المطلوبة.

يشار إلى أنَّ تنفيذ مثل هذه المبادرات يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي لمواجهة الآثار المترتبة على جائحة كورونا وتداعياتها على الطلبة؛ حيث تُساعد هذه الدورات الطلاب على التعلم واكتساب المهارات المتنوعة لصقل مواهبهم وتنميتها بالمفيد والنافع، عبر تقنيات التواصل عن بعد.

تعليق عبر الفيس بوك