"اتحاد العمال" يشارك في قمة عالمية تابعة لـ"العشرين"

 

مسقط- الرؤية

شارك الاتحاد العام لعُمال سلطنة عُمان في القمة الختامية لمجموعة تواصل العمال (L20) التابعة لمجموعة دول العشرين(G20) ، ومثل الاتحاد في أعمال القمة نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام، وإسحاق بن جمعة الخروصي نائب رئيس الاتحاد، وذلك بمُشاركة عدد من المنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية.

وشارك في القمة الاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد العربي للنقابات والاتحاد العام لعمال جمهورية الأرجنتين ومنظمة العمل العربية، إضافة إلى مشاركة رؤساء الاتحادات العمالية العربية ورؤساء مجموعات التواصل بمجموعة العشرين. وتضمنت القمة مناقشة عددٍ من المحاور تمثلت في تقديم كلمة ترحيبية قدمها كلٌ من اللجنة الوطنية للجان العمالية بالسعودية والاتحادان الدولي والعربي للنقابات، تلاها استعراض نتائج اجتماعات مجموعة العشرين وآليات تنفيذ الالتزامات السابقة بهدف تحقيق المساواة والاستدامة، والتطرق إلى دور المُنظمات الدولية في دعم وتطوير النقابات العمالية في المنطقة العربية.

يُشار إلى أنَّ هذه المشاركة جاءت ضمن استضافة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين وترؤس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالسعودية لمجموعة تواصل العمال، وقد شارك الاتحاد سابقاً ضمن أعمال فريق العمال في الندوة الافتراضية آليات الحماية الاجتماعية أثناء الأزمات.

تعليق عبر الفيس بوك