ضبط كميات كبيرة من التبغ الممضوغ والسجائر غير المصرح بتداولها

 

إبراء- الرُّؤية

تمكَّنت إدارة حماية المُستهلك بمُحافظة شمال الشرقية بإبراء بالتَّعاون مع الادعاء العام وشرطة عُمان السُّلطانية بإبراء من ضبط كميات كبيرة من التبغ الممضوغ (غير المدخن)، والسجائر غير المصرح بتداولها، إضافة إلى مبالغ مالية تصل إلى أكثر من 18 ألف ريال عُماني.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات تُفيد الاشتباه بمنازل مُستأجرة من قبل عمالة وافدة كمقر لتصنيع وتوزيع وبيع التبغ الممضوغ (غير المدخن) والسجائر، وبعد إتمام إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلال تمت مداهمة المنازل المشتبه بها؛ حيث تمَّ ضبط ثلاثة عمال وهم يقومون بتصنيع التبغ الممضوغ (غير المدخن) تمهيدًا لبيعه. وقد بلغت كمية المضبوطات (80) كيلوجراما من التبغ الممضوغ (غير المدخن)، وأكثر من 1800 عبوة من السجائر غير المُصرح بتداولها، بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره 18687 ريالاً عُمانياً.

وعلى الفور تم سحب المضبوطات والتحرز عليها وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة استناداً إلى نص المادة رقم (7) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) والقرار رقم (256/2015) بشأن حظر تداول التبغ الممضوغ (غير المدخن) وتعديلاته والذي نصَّ في مادته الأولى على (يحظر تداول التبغ الممضوغ "غير المدخن" بأيِّ شكل وتحت أي مُسمى).

تعليق عبر الفيس بوك