مذكرة تعاون بين "الثروة الزراعية" وجامعة الشرقية لتعزيز التعاون البيطري والبحثي

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أمس الإثنين مذكرة تعاون مع جامعة الشرقية حول برنامج الطب البيطري بكلية العلوم التطبيقية والصحية، ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، ومن جامعة الشرقية البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من أهمية العمل المشترك والتكامل بين الهيئات والكيانات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وتعزيزاً للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي والوزارات والمؤسسات الحكومية في مجالات البحث العلمي والتقني. وأبدت الجامعة رغبتها في توطيد أوجه التعاون مع الوزارة في برنامج الطب البيطري بكلية العلوم التطبيقية والصحية، وبعد التشاور وتبادل الآراء بين الجامعة والوزارة، التقت إرادتهما على إبرام مُذكرة التعاون لتقوية أواصر العمل المشترك والتكامل بما يُسهم في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتعزيز المسؤولية الاجتماعية ودعم قطاع التعليم.

ويهدف الجانبان من توقيع المذكرة إلى بناء جسور الذي يسهم في تحقيق رؤية الوزارة والجامعة وصياغة التعاون في إطار متكافئ يكفل ويحقق مصالح الطرفين، إضافة إلى الاستفادة من الكوادر التدريسية والتدريبية المتوفرة بالجامعة وذلك عبر الاستعانة بجهود أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير الكوادر العمانية وفي تقديم المشورة لتطوير الأداء المؤسسي في مجالات الخدمات البيطرية والتي تحتاجها الوزارة وفق إطار تنظيمي وبرنامج يعد لتحقيق هذه الغاية.

وتسعى الوزارة والجامعة إلى توطيد وتسهيل وتعزيز التبادل العلمي والبحثي في مجالات الصحة الحيوانية وتطوير الخدمات البيطرية من حيث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمختبرات التي تتوفر في الجامعة والتي يمكن الاستعانة بها لإجراء بعض الفحوصات التشخيصية والتحليلية والنوعية للعينات المسحوبة من قبل العيادات والمحاجر البيطرية.

تعليق عبر الفيس بوك