استرجاع 2715 ريالا لعدد من المستهلكين في بركاء

 

بركاء - الرؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك ببركاء من استرجاع 2715 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين؛ وذلك ضمن جهود هيئة حماية المستهلك -ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها- في حل الشكاوى الواردة إليها بالتسويات الودية.

وتعود تفاصيل أحد الاسترجاعات إلى قيام مستهلك بالاتفاق مع محل لبيع وتفصيل الأثاث على تفصيل وتركيب أثاث لمنزله، إلا أن المحل لم يلتزم بالموعد المتفق عليه للتسليم وأخذ بالمماطلة؛ مما دفع بالمستهلك إلى تقديم شكواه للإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها؛ حيث تبيَّن صحة ما يدعيه المستهلك، وبالتسوية الودية بينهما تمَّ الاتفاق بين الطرفين على إرجاع مبلغ وقدره 350 ريالا عمانيا للمستهلك.

فيما تتلخَّص تفاصيل استرجاع آخر إلى قيام أحد المستهلكين بتقديم شكوى للإدارة ضد إحدى ورش تفصيل وتركيب الألمنيوم؛ وذلك لتأخرها والمماطلة في تجهيز وتركيب السياج الخاص بدرج منزله في الوقت المحدد والمتفق عليه. وبناءً على ذلك، قامت الإدارة باستدعاء الطرفين؛ حيث تمَّ عقد تسوية ودية تضمنت الاتفاق على استرجاع مبلغ 785 ريالا عمانيا لصالح المستهلك مع فسخ العقد.

وفي تفاصيل استرجاع مغاير، قام أحد المستهلكين بالتعاقد مع مكتب لجلب الأيدي العاملة، إلا أن الأخير ماطل في توفير وإنهاء إجراءات عاملة المنزل، وهو ما دفعه للمطالبة بالمبلغ الذي دفعه، إلا أن المكتب ماطل أيضاً في ذلك، وبناء على ذلك قدّم شكواه للإدارة التي باشرت باستدعاء مسؤولي المؤسسة ومناقشتهم بمفاد الشكوى، وانتهى الأمربعقد تسوية ودية تم الاتفاق فيها على استرجاع مبلغ وقدره 1580 ريالا عمانيا للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك