اليوسف يناقش جدول أعمال اللجنة العمانية الهندية المشتركة وجذب الاستثمارات

مسقط- الرؤية

استقبل معالي قيس بن مُحمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس الأحد، سعادة السفير منو مهاور سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة؛ حيث هدف اللقاء إلى توطيد العلاقات التجارية التاريخية بين السلطنة وجمهورية الهند.

وشهد اللقاء مُناقشة جدول الاجتماع المقبل للجنة العمانية الهندية المشتركة وأهمية العمل المشترك لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح المجال أمام جذب مزيدٍ من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة، وزيادة التبادل التجاري، وبحث تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد معالي قيس بن محمد اليوسف أنَّ العلاقات الثنائية بين السلطنة والهند لها امتداد تاريخي عريق، تقوم على أسس راسخة من التعاون وتدعمها قيادة البلدين، والعمل مستمر على تيسير تدفق التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل التحديات التي قد تُواجه الشركات الهندية.

يشار إلى أنّ السلطنة تشهد تعاونًا اقتصاديًّا ملحوظًا مع الجانب الهندي، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين السلطنة والهند أكثر من مليار ريال عُماني، بما يساوي 3 مليارات و42 مليون دولار أمريكي خلال عام 2019، وبلغ إجمالي الواردات الهندية إلى السلطنة ما يقارب 445 مليون ريال عُماني، فيما بلغت الصادرات العمانية خلال نفس العام حوالي 725 مليون ريال عماني. ووصل حجم الاستثمارات الهندية المسجلة في السلطنة حتى عام 2019 ما يُقارب 276 مليون ريال عماني. وترتبط السلطنة مع الهند بعلاقات تجارية ساهمت في تطوير التعاون والشراكة وبناء العلاقات بين قطاعات الأعمال في البلدين الصديقين.

حضر اللقاء سعادة محسن البلوشي مستشار الوزارة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك