فريق مُتخصص لصياغة إستراتيجية العمل ومُواءمة الأنظمة

"المناطق الاقتصادية والحرة" تقترب من تعميم "المحطة الواحدة" لرفع كفاءة الأداء وجذب الاستثمارات

 

< زيارة ميدانية إلى "حرة صلالة" للاطلاع على مُحددات تطبيق النظام الجديد

 

مسقط - الرؤية

تستعدُّ الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتطبيق نظام موحَّد للمحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة؛ تنفيذا للمرسوم السلطاني رقم (105/2020) بإنشاء الهيئة؛ والذي نصَّ على أن تتضمَّن اختصاصات الهيئة تطبيقَ نظام المحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وفي هذا السياق، أجرى سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة، وصالح بن حمود الحسني، أمس، زيارة إلى المنطقة الحرة بصلالة لبحث إجراءات تطبيق المحطة الواحدة بالمنطقة الحرة في صلالة؛ أخذا في الاعتبار تجربة المحطة الواحدة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتعتزم الهيئة تطبيق نظام موحَّد للمحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة التابعة لها في الدقم وصحار وصلالة والمزيونة. وخلال اللقاء، قدَّم صالح بن حمود الحسني عرضا مرئيا عن الخدمات التي تقدمها نافذة المحطة الواحدة للمستثمرين والشركات والتقنيات المستخدمة التي يمكن من خلالها تسريع إنجاز المعاملات المقدمة.

وسيقوم فريق العمل بعد زيارته للمناطق الحرة في صلالة والمزيونة وصحار والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بوضع إستراتيجية التطبيق ومواءمة الأنظمة المتبعة فيها، وصولا إلى نظام موحَّد يتم العمل به في جميع هذه المناطق.

يُذكر أنَّ الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (105/2020)؛ لتتولى الإشراف على المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمناطق الحرة في صحار، وصلالة، والمزيونة وكافة المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك