ندوة بالبنك الوطني العُماني تناقش آفاق أسواق الأسهم الأوروبية

مسقط - الرؤية

نظَّم البنكُ الوطنيُّ العُماني، مؤخراً، فعالية افتراضية بالتعاون مع المجموعة المالية الفرنسية الألمانية الشهيرة Oddo BHF؛ لمناقشة توقعات الأسواق المالية الأوروبية للعام 2020 وما بعده.

وبمُشاركة باسكال ريجيس الرئيس المشارك لهيئة الأسهم الأساسية العالمية رئيس هيئة الأسهم الأوروبية الصغيرة والمتوسطة، سلطت الفعالية الافتراضية الضوء على آثار جائحة فيروس "كوفيد 19" ومستويات التعافي في مبيعات وأرباح الشركات، إضافة لتوقعات الأسواق المالية الأوروبية للعام 2021. وتعدُّ الحلقة النقاشية هي الأحدث ضمن سلسلة الفعاليات الافتراضية الشهرية التي ينظمها البنك الوطني العُماني للتركيز على عددٍ من المواضيع المهمة التي من شأنها مساعدة عملائه في اتخاذ أفضل القرارات المالية، فضلاً عن دعم التعلم في القطاع المصرفي والاستثماري.

وقال ياسين بن حسن اللواتي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية بالبنك الوطني العُماني: يعد البنك أبرز الرواد الموثوقين في مجال الاستثمار بالسلطنة؛ لذا نركز على توفير أفضل خدمات إدارة الاستثمارات لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم الإستراتيجية. وفي إطار منهجنا الاستباقي لمواكبة آخر المستجدات العالمية في القطاع، نحرصُ على التعاون مع أبرز الخبراء من جميع أنحاء العالم لمشاركة وتبادل وجهات النظر والآراء والاستفادة من خبراتهم. وعلى الرَّغم من الظروف المترتبة عن جائحة فيروس "كوفيد 19"، واصلنا دورنا في نقل الخبرات والمعارف عبر المنصات الإلكترونية المختلفة من أجل الاستمرار في مساعدة عملائنا في تحقيق أهدافهم في ظل التحديات غير المسبوقة التي تشهدها بيئة الأعمال في الوقت الراهن.

واستهلَّ البنك الوطنيُّ العُماني هذه الفعالية الافتراضية بنظرة عامة عن الاقتصاد الأوروبي الكلي لعامي 2020 و2021م؛ حيث ركز على معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، ومعدلات التضخم والفائدة، إضافة لنظرة عامة حول توقعات القطاعات في الأسواق الأوروبية والاقتصادات الكبيرة؛ مثل: المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا... وغيرها. كما تمَّ تسليط الضوء على الآثار المترتبة عن جائحة فيروس "كوفيد 19"، والتوقعات المستقبلية على المبيعات والأرباح في الشركات الأوروبية، والقيمة السوقية الحالية، وتقلبات السوق، وانخفاض قيمة الأسواق خلال فترات الإغلاق، فضلاً عن معدلات التعافي وتذبذب الأداء بين أسهم الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة، وأسهم الشركات ذات رؤوس الأموال المتوسطة/الصغيرة. واختتمت هذه الفعالية بمناقشة توقعات الأسواق خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك